زيت بذر الكتان - وصف للزيت. الفوائد الصحية والأضرار

المحتويات

الوصف

زيت بذر الكتان ، كما قد تتخيل ، يتم عصره من بذور نبات يسمى الكتان ، وليس فقط من الكتان ، ولكنه عادي أو بذر. إنه ينتمي إلى نوع Flax وعائلة Flax (يجلس الكتان على الكتان ويقود الكتان!). في اللاتينية ، يبدو اسم المنتج الذي نهتم به مثل أوليوم ليني.

يتم حصاد بذور النبات في مزارع خاصة قبل أن تصبح زيتًا. يحدث أن يتم استخدام بذور الكتان البري أيضًا. بعد ذلك ، يتم تقشيرها من القشرة باستخدام وحدات خاصة ، بما في ذلك الوحدات اليدوية.

زيت بذر الكتان - وصف للزيت. الفوائد الصحية والأضرار

يمكن أن تحتوي بذور الكتان على ما يصل إلى 50٪ زيت.

يتم استخلاص هذه الكمية من المادة الزيتية من هذه الحبوب بالضغط على البارد ، على الرغم من أن هذا الرقم غالبًا ما يتقلب في حدود 30٪. إذا كان الإنتاج يستخدم الضغط الهيدروليكي في درجات حرارة عالية ، يمكن أن يصل إنتاج الزيت إلى 80٪.

إنتاج زيت بذر الكتان

لذلك ، كما أشرت أعلاه ، يتم تقشير المواد الخام مسبقًا وتنظيفها وسحقها وتقطيرها وتجفيفها من أجل وضعها بعد ذلك تحت الضغط.

تتم مرحلة الضغط الأولية تحت ضغط مرتفع باستخدام آلة لولبية. ثم يتم تصفية المنتج الناتج. تبدو العجينة المتبقية بعد تلقيها مثل فطائر الكتان الضخمة ، والتي تحتوي على حوالي 10٪ زيت إضافي ، وهو أيضًا معزول عن المواد الخام المحددة عن طريق الاستخراج ، أي باستخدام مذيب.

تتكون هذه العملية من مرحلتين - أولاً ، يتم استخلاص زيت بذر الكتان من البذور عن طريق إضافة مذيبات إليها. ثم يتم إزالة هذه العوامل الكيميائية من الخليط الناتج باستخدام جهاز تقطير. المنتج الذي يتم الحصول عليه بهذه الطريقة يقلل بشكل كبير من كمية فيتامين E والعناصر الغذائية القيمة الأخرى. بالإضافة إلى أنه يحتوي على المزيد من الأحماض الدهنية الحرة ، مما يجعل طعم ورائحة المنتج أسوأ ، ويقصر أيضًا من العمر الافتراضي.

يمكن ترك زيت الاستخراج الأول بعد الترشيح دون تغيير ، وبعد ذلك سيكون غير مكرر. ولكن في كثير من الأحيان يتم تنقيته من جميع الشوائب الطبيعية باستخدام العمليات الكيميائية ، وكذلك المعالجة الحرارية للحصول على منتج مكرر.

معادلة زيت بذور الكتان

ثم يخضع لعملية معادلة للتخلص من الأحماض الدهنية الحرة. يؤدي تغير اللون إلى إزالة الصبغات ومخلفات الدهون الفوسفورية والمواد التي يمكن أن تسبب الأكسدة. تُكمل إزالة الروائح عملية تنقية زيت بذر الكتان عن طريق إزالة الروائح الكريهة تمامًا. والنتيجة هي ملاط ​​زيتي نظيف وشفاف من اللون الأصفر المخضر وعديم الرائحة والمذاق.

زيت بذر الكتان - وصف للزيت. الفوائد الصحية والأضرار

غالبًا ما يتم الحصول على زيت بذر الكتان التجاري غير المكرر من البذور التي يتم تسخينها إلى 120 درجة مئوية باستخدام الطارد بالضغط ومعالجتها بمذيبات كيميائية. ومع ذلك ، في هذه الحالة ، لم يعد يعتبر منتجًا مضغوطًا على البارد. كقاعدة عامة ، تتم معالجة زيت بذور الكتان بشكل إضافي بعد الضغط - يتم ترسيته وتصفيته وطرده مركزيًا ومعالجته بالماء الساخن لإزالة التعكر والرواسب (مرطبًا) ومعادلته.

التكوين ومحتوى السعرات الحرارية.

تعتبر الدهون النباتية من بذور الكتان منتجًا خامًا مضغوطًا - ولا يخضع للمعالجة الحرارية ولا يفقد خصائصه المفيدة بسبب تدمير العناصر المفيدة بسبب ارتفاع درجة الحرارة. إذا أشارت الشركة المصنعة إلى استخدام مكبس خشبي للضغط على البارد ، فهذا هو المنتج المثالي مع الحد الأدنى من الأكسدة. لها لون ذهبي جميل (بني أحيانًا) ، وليس لها رائحة قوية وطعم جوزي قليل.

يحتوي زيت بذر الكتان على العديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية ، مما يجعله أكثر فائدة للإنسان من الخضار وحتى الزبدة:

  • الفيتامينات A و E ضرورية لصحة وجمال البشرة والأظافر والشعر.
  • فيتامين F له تأثير مباشر على صحة جميع بشرة الإنسان.
  • فيتامين ب مهم لعملية التمثيل الغذائي الجيدة ويبطئ الشيخوخة.
  • يؤثر البوتاسيوم على جودة العمليات العقلية وحالة نظام القلب والأوعية الدموية.
  • اليود ضروري لتخليق الهرمونات بواسطة الغدة الدرقية. يعتمد النمو وقدرة الرجل على مواصلة الولادة والتمثيل الغذائي إلى حد كبير على اليود.
  • الزنك ضروري لنمو وقوة أنسجة العظام ، لتجديد الأنسجة وللتطور الكامل للدماغ.
  • يعتبر الفوسفور أكثر أهمية في تكوين العظام من الزنك. بفضل الفوسفور يتم امتصاص الكالسيوم في العظام.
  • من حيث محتوى أحماض أوميغا 3 الدهنية ، فهو يفوق حتى زيت السمك! فقط نصف ملعقة صغيرة من بذور الكتان تحتوي على احتياجاتها اليومية.

تشتمل تركيبة الدهون النباتية من الكتان أيضًا على أحماض دهنية أخرى من مجموعة أوميغا ، فيتوستيرول وقشور - مضادات الأكسدة القوية ذات الخصائص المفيدة للإنسان. هذا منتج عالي السعرات الحرارية إلى حد ما - قيمة طاقته 884 سعرة حرارية.

تاريخ التنمية

يبدأ التاريخ الثقافي للكتان منذ حوالي 9 آلاف عام في الهند ، حيث تم صنع أول نسيج من الكتان. تدريجيا ، استبدلت الملابس من جلود الحيوانات ، وبدأ الهنود القدماء في زراعة هذا النبات البسيط للغزل.

ومع ذلك ، مرت ألفان سنة أخرى قبل أن يجرب سكان آشور وبابل ملابس الكتان ، ومن هنا ، بفضل قربها من طرق التجارة الدولية ، هاجر الكتان إلى مصر والبحر الأبيض المتوسط ​​واليونان القديمة وروما.

زيت بذر الكتان - وصف للزيت. الفوائد الصحية والأضرار

تم تطوير تقنية زراعة الكتان بشكل خاص في مصر - تحدث "أبو التاريخ" هيرودوت بإعجاب عن قطعة كبيرة من أرقى أقمشة الكتان قدمها الملك المصري أماسيس إلى أثينا في رودس. تم بيع أقمشة كتان مصرية خفيفة وشفافة تقريبًا تساوي حرفياً وزنها ذهباً: كانت تضع القماش على أحد جانبي الميزان ، والقضبان الذهبية على الجانب الآخر.

في بداية عصرنا ، وصلت زراعة الكتان ، التي انتشرت في روما ، ثم في جميع أنحاء الأراضي الشاسعة للإمبراطورية الرومانية ، إلى أوروبا الشرقية. من المثير للاهتمام أن ملابس الكتان كانت ترتدي هنا من قبل عامة الناس ، على عكس مصر وروما ، حيث كانت ملكًا للنبلاء.

بالنسبة لأسلافنا ، كان الكتان من أهم المحاصيل. كانت أوروبا كلها ترتدي الكتان حتى بداية القرن العشرين وقبل ظهور القطن الرخيص.

وإذا كان الكتان يُزرع في البداية فقط لإنتاج الأقمشة ، فقد تم اكتشاف خصائصه المفيدة الأخرى لاحقًا. بدأوا في طحن الدقيق من بذور الكتان وسحق زيت بذر الكتان - خبزوا الخبز والكعك من الدقيق ، وزيت بذور الكتان يضاف إلى الطعام في أيام الصيام.

نكهة زيت بذور الكتان

زيت بذر الكتان مر. زيت بذور الكتان منتج ذو طعم غريب ورائحة أكثر غرابة. الحقيقة هي أن زيت بذر الكتان غير المكرر الذي يتم الحصول عليه من بذور الكتان بالضغط على البارد يكون مرًا.

نعم ، إذا لم يتم تنظيفها من الشوائب الطبيعية ، فهي مرة بشكل ملحوظ. محسوس ، لكن ليس مثيرًا للاشمئزاز ، ليس شاملًا ، ولكنه محسوس بما فيه الكفاية ... إذا كان طعم الزبدة أشبه بالزنخ ، فهذا يعني أنها ببساطة أصبحت سيئة.

فوائد زيت بذور الكتان

كما هو الحال مع أي منتج يحتوي على مجموعة واسعة من المواد الفعالة ، بالإضافة إلى الفوائد التي لا جدال فيها للبشر ، فإن له أيضًا موانع خاصة به. هل أحتاج إلى استخدام هذا المنتج وتكوينه وتوصياته لاستخدامه لاحقًا في هذه المقالة.

زيت بذر الكتان - وصف للزيت. الفوائد الصحية والأضرار

مؤشرات لاستخدام العنصر النشط الرئيسي في عصر بذور الكتان ، حمض ألفا ليبويك:

  • اضطرابات الجهاز العصبي.
  • الإدمان على الكحول.
  • مرض الكبد.
  • تسمم الجسم بالسموم.
  • مشاكل بشرة.
  • زيادة الوزن.
  • أمراض الأورام.
  • مشاكل في الذاكرة ومدى الانتباه.
  • للحروق والجروح والجروح.
  • لبعض الأمراض الجلدية.
  • محاربة الطفيليات.
  • داء السكري.

للرجال.

قد يكون من المثير للاهتمام بشكل خاص للرجال استخدام حمض ألفا ليبويك في الرياضة. في الوقت نفسه ، إذا كنت تستخدم المكملات الغذائية مع حمض ألفا ليبويك ، فمن المستحسن زيادة النشاط البدني. ما هي الفوائد الرئيسية لهذه المكملات؟ عن طريق تقوية القلب ، وتطبيع الأيض ، والمساعدة على حرق الدهون الزائدة ، فإن زيادة التوتر لن تضر الجسم.

مع تدريبات القوة النشطة في جسم الرجال ، هناك تراكم مفرط للجذور الحرة ، والجذور الحرة تسبب توتر عضلي مؤكسد. إن تناول حمض ألفا ليبويك يخفف من هذا التوتر ويسرع تعافي جسم الرياضي بعد مجهود مكثف.

عادة ، لا يستهلك الرياضيون زيت بذور الكتان داخليًا ، لكنهم يأخذون حمض ألفا ليبويك على شكل أقراص وكبسولات ، أو كمكمل غذائي للنظام الغذائي الرئيسي. معدل استهلاك الدواء للرجال 200 مجم 4 مرات في اليوم بعد الوجبات. عندما تزداد شدة الحمل ، يمكن زيادة الجرعة إلى 600 مجم. بما أن الدواء له موانع ، فمن المستحسن استشارة الطبيب قبل استخدامه.

زيت بذر الكتان - وصف للزيت. الفوائد الصحية والأضرار

من الخصائص المنفصلة للدهون النباتية عن الكتان التي تهم الرجال تحديدًا هي تعزيز الوظيفة الجنسية.

للنساء والحوامل.

نظرًا لتعقيد وارتباك جميع العمليات البيولوجية أثناء الحمل ، تحتاج النساء الحوامل والمرضعات إلى توخي الحذر الشديد بشأن استخدام جميع الأدوية ، ولا يعد تناول زيت الكتان استثناءً. على الرغم من عدم ملاحظة أي ضرر كبير من تناول زيت بذور الكتان أثناء الحمل ، إلا أن بعض الدراسات تشير إلى زيادة خطر الولادة المبكرة من استهلاكها في الثلث الثاني والثالث من الحمل.

على الرغم من موانع الاستعمال أثناء الحمل ، ستهتم النساء بخصائص مكافحة الشيخوخة لاستخراج زيت بذر الكتان. على الرغم من أن استخدامه لا يعد بالشباب الأبدي ، إلا أن له تأثيرًا جيدًا على حالة الجلد والشعر والأظافر ويزيد بشكل عام مناعة الجسم.

تستخدم الدهون النباتية من الكتان ومشتقاته على نطاق واسع في التجميل. الكريمات التي تعتمد عليها لا ترطب البشرة وتنعيمها فحسب ، بل لها أيضًا تأثيرات مضادة للشيخوخة ومضادة للبكتيريا وتجديد الخلايا إذا كنت تميل إلى التجربة ولا تميل إلى الطب التقليدي ، يمكنك تجربة مزيج من العسل وبذور الكتان لعلاج حب الشباب. لعلاج الضعف أو تقصف الأطراف أو الجفاف المفرط لفروة الرأس وظهور قشرة الرأس ، يمكنك استخدام الأقنعة بناءً عليه.

للأطفال.

من الصعب المبالغة في تقدير فائدة زيت بذور الكتان لجسم الطفل المتنامي. يساعد اليود والزنك والفوسفور على تكوين هيكل عظمي قوي وصحي بعظام قوية وله تأثير إيجابي على نمو الطفل. يساعد البوتاسيوم الجهاز العصبي الذي لا يزال غير قوي على التعامل بفعالية مع الإجهاد. تنظم الأحماض الدهنية عملية التمثيل الغذائي مما له تأثير إيجابي على النشاط البدني للطفل. يؤدي الاستخدام المنتظم لهذا المنتج ومشتقاته من قبل الطفل إلى تحسين قدرته على التعلم والقدرة على التنقل في الفضاء المحيط وإتقان المهارات الحركية الدقيقة.

الاستخدام الأكثر فائدة لزيت بذر الكتان للأطفال في الشتاء - سيكون الطفل أقل عرضة لنزلات البرد.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان الطفل لا يستطيع التعامل مع الإجهاد البدني والعقلي ، فقد يكون هذا مؤشرًا على استخدام حمض ألفا ليبويك. بالنسبة للأطفال ، جرعة الدواء ليست كبيرة وتتراوح من 12.5 مجم إلى 25 مجم في اليوم. بالطبع ، لا يجب أن تجرب بنفسك تناول حمض ألفا ليبويك ، وقبل إعطاء الدواء للطفل ، يجب عليك استشارة الطبيب. يمكن للطبيب أيضًا ، إذا لزم الأمر ، زيادة الجرعة اليومية من الدواء وشرح بالتفصيل كيفية استخدام زيت بذور الكتان مع الفوائد الصحية.

زيت بذر الكتان - وصف للزيت. الفوائد الصحية والأضرار

نظام القلب والأوعية الدموية.

العنصر النشط الرئيسي في زيت بذر الكتان الذي يفيد الجسم هو حمض ألفا ليبويك ، وهو أحد مضادات الأكسدة الفعالة. فائدة هذا الحمض للبشر هي أنه يحيد الأكسجين الذي يتراكم نتيجة الإجهاد والإرهاق والتعرض للأشعة فوق البنفسجية. نتيجة لذلك ، يثبط حمض ألفا ليبويك عملية أكسدة الأنسجة والأعضاء ، مما له تأثير مفيد على كل من الجسم ككل وعلى نظام القلب والأوعية الدموية بشكل خاص. كما أن حمض ألفا ليبويك يقوي عضلات القلب ويخفف الإجهاد المفرط منها.

أظهرت الدراسات أن فوائد زيت بذر الكتان تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 37٪. وله خاصية حرق الدهون الزائدة وتطبيع مستويات الكوليسترول في الدم يمنع انسداد الأوعية الدموية بلويحات الكوليسترول.

ضرر وموانع استخدام زيت بذر الكتان.

مع كل الخصائص المفيدة للدهون النباتية بذور الكتان ، هناك موانع لاستخدامها. يجدر الاتصال بالطبيب حول تناوله في الحالات التالية:

  • مع التهاب البنكريوت.
  • التهاب المرارة الحاد؛
  • قرحة المعدة؛
  • أمراض الأمعاء ؛
  • أثناء الحمل والمرضعات.
  • النساء اللواتي يعانين من اختلالات هرمونية.
  • عند تناول دورات الأدوية ، يجدر السؤال عن تفاعلات الحساسية المحتملة للجسم مع مكوناتها.

قواعد اختيار وتخزين زيت بذر الكتان.

تميل معصرة الكتان إلى التأكسد بسرعة في الهواء وتتلف. لذلك ، انظر دائمًا إلى تاريخ إطلاق الزيت واختر طازجًا قدر الإمكان. يمكن تخزينها من 3 أشهر إلى سنة حسب طريقة تصنيعها وتعبئتها. مكان التخزين الموصى به هو الأواني الزجاجية - اسكب الزيت إذا تم شراؤه في حاوية بلاستيكية. الزجاج الداكن هو الأنسب للتخزين.

على أي حال ، مهما كانت العبوة ، يجب تخزين زيت بذر الكتان في مكان مظلم وبارد - تحت تأثير الأشعة فوق البنفسجية ، فإنه يفقد خصائصه العلاجية بسرعة. فقط ثلاثون دقيقة في الشمس تكفي لتدمير جميع الأحماض الدهنية تقريبًا.

زيت بذر الكتان - وصف للزيت. الفوائد الصحية والأضرار

يجب أن يكون الغطاء مشدودًا بإحكام - مع فتح الغطاء ، لا تزيد مدة الصلاحية عن 60 يومًا. إذا بدأ المنتج في الشعور بالمر أو الحامض بشكل ملحوظ ، فهذا يعني أنه قد تدهور بالفعل ويمكن أن يتسمم.

بذور الكتان هي الأنسب للتخزين. لا ينصح بتخزين الزيت لفترة طويلة - إنه طازج أكثر فائدة. هذا هو السبب الرئيسي في أنه ، على الرغم من جميع خصائصه المفيدة ، فإنه لا يتمتع بشعبية كبيرة. بمرور الوقت ، يتأكسد تركيبه ويفقد العديد من خصائصه الطبية.

قم بتخزين بذور الكتان في عبوة محكمة الغلق (طبق أو كيس) في مكان بارد. الثلاجة هي الأنسب لهذه الأغراض. لا حاجة إلى أي شيء آخر لتخزينها.

عند اختيار البذور ، يجب الانتباه إلى تاريخ الإنتاج (كلما كانت البذور طازجة ، كان ذلك أفضل) ، وعدم وجود بقايا غريبة في البذور والرطوبة - يجب أن تكون البذور جافة.

زيت بذر الكتان لانقاص الوزن

مع الاستهلاك المنتظم لزيت بذور الكتان ، يصبح فقدان الوزن أكثر نشاطًا. بادئ ذي بدء ، نظرًا لأن هذا المنتج يساعد على تطبيع التمثيل الغذائي للدهون وتطهير الجسم ، فإنه يساعد على تنظيم الشهية. بعد شهرين من تناول زيت بذور الكتان بانتظام ، تبدأ الأرطال الزائدة في التلاشي أسرع من ذي قبل.

كيفية استخدام زيت بذر الكتان بشكل صحيح

يوصى عادة بشرب ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان 1-1 مرات في اليوم قبل الوجبات ب 2 دقيقة. مدة القبول 20-2 أشهر.

خلال الربيع البري بري ، يمكنك تناول ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان على معدة فارغة في الصباح.

اترك تعليق

Linseed oil – a description of the oil. Health benefits and harms

Contents

 

Description

Linseed oil, as you might guess, is squeezed from the seeds of a plant called flax, and not just flax, but ordinary or sowing. It belongs to the type Flax and the Flax family (flax sits on flax and drives flax!). In Latin, the name of the product we are interested in sounds like oleum lini.

The seeds of the plant are harvested on special plantations before they become oil. It happens that seeds of wild-growing flax are also used. After that, they are exfoliated from the shell using special units, including manual ones.

 
Linseed oil – a description of the oil. Health benefits and harms

Flaxseeds can contain up to 50% oil.

It is this amount of oily substance that is extracted from these grains by cold pressing, although most often this figure fluctuates within 30%. If the production uses hydraulic pressing at high temperatures, the oil yield can be up to 80%.

Linseed oil production

So, as I noted above, the raw materials are pre-peeled, cleaned, crushed, tableted and dried in order to then go under the press.

The primary pressing stage takes place under high pressure using a screw machine. The resulting product is then filtered. The cake remaining after receiving it looks like huge flax pies, containing about 10% more oil, which is also isolated from the specified raw materials by extraction, that is, using a solvent.

This process consists of two stages – first, Linseed oil is extracted from the seeds by adding solvents to it. And then these same chemical agents are removed from the resulting mixture using a distiller. The product obtained in this way significantly reduces the amount of vitamin E and other valuable nutrients. In addition, it contains more free fatty acids, which make the taste and smell of the product worse, and also shorten the shelf life.

 

The oil of the first extraction after filtration can be left unchanged, and then it will be unrefined. But quite often it is purified from all natural impurities using chemical processes, as well as heat treatment to obtain a refined product.

Flaxseed oil neutralization

It then undergoes a neutralization procedure to get rid of free fatty acids. Discoloration strips the product of pigments, phospholipid residues and substances that can cause oxidation. Deodorization completes the Linseed oil purification process by completely removing its odors. The result is a clean, transparent, oily slurry of greenish-yellow color, odorless and tasteless.

Linseed oil – a description of the oil. Health benefits and harms

Commercial unrefined Linseed oil is often obtained from seeds heated to 120 ° C using a press-extruder and treated with chemical solvents. However, in this case, it is no longer considered a cold-pressed product. As a rule, such flax seed oil is additionally processed after pressing – it is settled, filtered, centrifuged, treated with hot water to remove turbidity and sediment (hydrated), and neutralized.

 

Composition and calorie content.

Vegetable fats from flax seeds is a raw-pressed product – it does not undergo heat treatment and does not lose its beneficial properties due to the destruction of useful elements by high temperature. If the manufacturer indicates that a wooden press was used for cold pressing, this is the ideal product with minimal oxidation. It has a beautiful golden color (sometimes brown), does not have a strong odor and has a slightly nutty taste.

Linseed oil contains many vitamins and fatty acids, which makes it much more beneficial for humans than vegetable and even butter:

  • Vitamins A and E are essential for the health and beauty of skin, nails and hair.
  • Vitamin F has a direct effect on the health of all human skin.
  • Vitamin B is important for a good metabolism and slows down aging.
  • Potassium affects the quality of mental processes and the state of the cardiovascular system.
  • Iodine is essential for the synthesis of hormones by the thyroid gland. Growth, the ability of a man to continue childbirth and metabolism largely depend on iodine.
  • Zinc is vital for the growth and strength of bone tissue, for tissue regeneration and for the full development of the brain.
  • Phosphorus is even more important in bone formation than zinc. It is thanks to phosphorus that calcium is assimilated in the bones.
  • In terms of the content of omega-3 fatty acids, it surpasses even fish oil! Only half a teaspoon of flaxseed contains its daily requirement.

The composition of vegetable fats from flax also includes other fatty acids of the omega group, phytosterols and lignans – strong antioxidants with properties beneficial to humans. This is a fairly high-calorie product – its energy value is 884 kcal.

 

History

The cultural history of flax begins about 9 thousand years ago in India, where the first linen fabric was made. Gradually, she replaced clothing from animal skins, and the ancient Indians began to grow this unpretentious plant for yarn.

However, another two thousand years passed before the inhabitants of Assyria and Babylon tried on linen clothes, and from here, thanks to its proximity to international trade routes, flax migrated to Egypt, the Mediterranean, Ancient Greece and Rome.

Linseed oil – a description of the oil. Health benefits and harms

The technique of cultivation of flax was especially developed in Egypt – the “father of history” Herodotus spoke with admiration about a large piece of the finest linen fabric presented to Athena of Rhodes by the Egyptian king Amasis. Light, almost transparent Egyptian linen fabrics were sold literally worth their weight in gold: they put fabric on one side of the scales, and gold bars on the other.

 

Around the beginning of our era, flax growing, which became widespread in Rome, and then throughout the vast territory of the Roman Empire, reached Eastern Europe. It is interesting that here linen clothes were worn by commoners, in contrast to Egypt and Rome, where it was the property of the nobility.

For our ancestors, flax was one of the most important crops. The whole of Europe was wearing linen until the beginning of the 20th century and before the advent of cheap cotton.

And if at first flax was grown only for the production of fabrics, then its other useful properties were later discovered. They began to grind flour from flaxseed and crush Linseed oil – bread and cakes were baked from flour, and flaxseed oil was added to food on fast days.

 

Flaxseed oil flavor

Linseed oil is bitter. Flaxseed oil is a product with a strange taste and an even weirder smell. The fact is that unrefined Linseed oil obtained from flax seeds by cold pressing is bitter.

Yes, if it is not cleaned of natural impurities, then it is noticeably bitter. Perceptible, but not disgusting, not all-encompassing, but perceptible enough … If your butter tastes more like rancid, then it has simply gone bad.

The benefits of flaxseed oil

As with any product with a wide range of active substances, in addition to the indisputable benefits for humans, it also has its own contraindications. Do I need to use this product, its composition and recommendations for use later in this article.

Linseed oil – a description of the oil. Health benefits and harms

Indications for the use of the main active ingredient in flaxseed pressing, alpha-lipoic acid:

  • Disorders of the nervous system.
  • Alcoholism.
  • Liver disease.
  • Poisoning the body with toxins.
  • Skin problems.
  • Overweight.
  • Oncological diseases.
  • Problems with memory and attention span.
  • For burns, cuts and abrasions.
  • For some skin diseases.
  • Fight against parasites.
  • Diabetes.

For men.

It may be particularly interesting for men that alpha lipoic acid is indicated for use in sports. At the same time, if you use dietary supplements with alpha-lipoic acid, it is recommended to increase physical activity. What are the main benefits of such supplements? By strengthening the heart, normalizing metabolism and helping to burn excess fat, increased stress will not harm the body.

With active strength training in the body of men, there is an excessive accumulation of free radicals, and free radicals cause oxidative muscle tension. Taking alpha lipoic acid relieves this stress and speeds up the recovery of the athlete’s body after intense exertion.

Typically, athletes do not consume flaxseed oil internally, but take alpha-lipoic acid in the form of tablets and capsules, or as a dietary supplement to the main diet. The consumption rate of the drug for men is 200 mg 4 times a day after meals. When the intensity of the load is increased, the dose can be increased to 600 mg. Since the drug has contraindications, it is advisable to consult a doctor before using it.

Linseed oil – a description of the oil. Health benefits and harms

A separate property of vegetable fats from flax that is interesting specifically for men is the enhancement of sexual function.

For women and pregnant women.

Due to the complexity and confusion of all biological processes during pregnancy, pregnant and lactating women need to be very careful about the use of all drugs and taking flax oil is no exception. Although no significant harm was seen from ingestion of flaxseed oil during pregnancy, some studies suggest an increased risk of preterm birth from consuming it in the second and third trimesters.

Despite the contraindications during pregnancy, women will be interested in the anti-aging properties of linseed oil extraction. Although its use does not promise eternal youth, it has a good effect on the condition of the skin, hair, nails and, in general, increases the body’s immunity.

Vegetable fats from flax and their derivatives are widely used in cosmetology. Creams based on it not only moisturize and soften the skin, but also have anti-aging, antibacterial and regenerating effects. If you are inclined to experiment and are not biased towards traditional medicine, you can try a mixture of honey and flaxseed to treat acne. For the treatment of weak, split ends, or excessive dryness of the scalp and the appearance of dandruff, you can use masks based on it.

For kids.

It is difficult to overestimate the usefulness of flaxseed oil for the growing body of a child. Iodine, zinc and phosphorus help to form a strong and healthy skeleton with strong bones and have a positive effect on the growth of the child. Potassium helps a still-not-strong nervous system to deal effectively with stress. Fatty acids regulate metabolism, which has a positive effect on the child’s physical activity. Regular use of this product and its derivatives by a child improves his learning ability, the ability to navigate in the surrounding space, and master fine motor skills.

The most beneficial use of Linseed oil by children in the winter – the child will be less prone to colds.

In addition, if a child cannot cope with physical and mental stress, this may be an indication for the use of alpha lipoic acid. For children, the dosage of the drug is not large and ranges from 12.5 mg to 25 mg per day. Of course, you should not experiment on your own with the intake of alpha-lipoic acid, and before giving the drug to a child, you should consult a doctor. The doctor can also, if necessary, increase the daily dose of the drug and explain in detail how to use flaxseed oil with health benefits.

Linseed oil – a description of the oil. Health benefits and harms

The cardiovascular system.

The main active ingredient in linseed oil that benefits the body is alpha lipoic acid, which is an effective antioxidant. The benefit for humans of this acid is that it neutralizes the oxygen that accumulates as a result of stress, overwork and exposure to ultraviolet radiation. As a result, alpha-lipoic acid inhibits the process of oxidation of tissues and organs, which has a beneficial effect both on the entire body as a whole and on the cardiovascular system in particular. Also, alpha-lipoic acid strengthens the heart muscles and relieves excessive stress from them.

Studies have shown that the benefits of Linseed oil reduce the risk of stroke by 37%. And its property to burn excess fat and normalize blood cholesterol levels prevents clogging of blood vessels with cholesterol plaques.

Harm and contraindications of Linseed oil.

With all the beneficial properties of flaxseed vegetable fats, there are contraindications to their use. It is worth contacting a doctor about taking it in the following cases:

  • with pancryotitis;
  • acute cholecystitis;
  • stomach ulcer;
  • bowel diseases;
  • during pregnancy and lactating women;
  • women with hormonal imbalances;
  • when taking courses of drugs, it is worth asking about possible allergic interactions of the body with their components.

Rules for the selection and storage of Linseed oil.

Flax press tends to quickly oxidize in air and deteriorate. Therefore, always look at the oil release date and choose as fresh as possible. It can be stored from 3 months to a year, depending on the method of its manufacture and packaging. The recommended storage location is glassware – pour the oil over if purchased in a plastic container. Dark glass is best suited for storage.

In any case, whatever the packaging, the Linseed oil must be stored in a dark and cool place – under the influence of ultraviolet radiation, it quickly loses its healing properties. Just thirty minutes in the sun is enough for almost all fatty acids to be destroyed.

Linseed oil – a description of the oil. Health benefits and harms

The lid must be tightly screwed on – with the lid open, the shelf life is no more than 60 days. If the product begins to noticeably bitter or sour, this means that it has already deteriorated and can be poisoned.

Flax seeds are best suited for storage. It is not recommended to store the oil for a long time – it is most useful fresh. This is the main reason that, for all its useful properties, it is not very popular. Over time, its composition oxidizes and loses many of its medicinal properties.

Store flax seeds in a sealed package (dish or bag) in a cool place. A refrigerator is best suited for these purposes. Nothing else is needed to store them.

When choosing seeds, you should pay attention to the date of production (the fresher the seeds, the better), to the absence of foreign debris in the seeds and to moisture – the seeds must be dry.

Linseed oil for weight loss

With regular consumption of flaxseed oil, weight loss is more active. First of all, due to the fact that this product helps to normalize fat metabolism and cleanse the body, it helps to regulate appetite. After two months of regular intake of flaxseed oil, extra pounds begin to go away faster than before.

How to use Linseed oil correctly

It is usually recommended to drink 1 tablespoon of flaxseed oil 1-2 times a day 20 minutes before meals. Duration of admission is 2-3 months.

During the spring beriberi, you can take 1 tablespoon of flaxseed oil on an empty stomach in the morning.

Leave a Reply