النباتية والحمل
 

لم يهدأ الجدل الساخن حول النظام النباتي وتأثيره الحقيقي على جسد الأنثى ، خاصة أثناء الحمل ، للحظة. العلماء بين الحين والآخر يثبتون وينكرون شيئًا ما ، لكن الحقائق تضيف وقودًا إلى النار - قصص حقيقية من حياة النجوم والنساء العاديات اللائي استطعن ​​تحمل وإنجاب أطفال أصحاء وقويات يحسد عليها الجمهور. كيف يتم شرحها وهل لا يزال من الممكن التخلي عن عنصر البناء الأساسي في الفترة الأكثر أهمية دون عواقب؟ يجب البحث عن إجابات لهذه الأسئلة وغيرها في منشورات الأطباء وخبراء التغذية.

النباتية والحمل: إيجابيات وسلبيات

من الصعب تصديق ذلك ، لكن الطب الحديث يوصي ببساطة بأن تلتزم المرأة الحامل بالقائمة التقليدية مع التضمين الإجباري للحوم في النظام الغذائي اليومي من أجل تزويد نفسها وطفلها بالأطعمة التي لا يمكن تعويضها الموجودة في البروتين الحيواني. لا يمكنها الإصرار على قرارها. ببساطة لأن مسار الحمل لا يعتمد فقط على التغذية ، ولكن أيضًا على عوامل أخرى ، بما في ذلك الحالة العاطفية للمرأة. بعبارة أخرى ، إن التغلب على نفسك من خلال تناول قطعة أخرى من اللحم ، والعيش في نفس الوقت في جو من التوتر المستمر ، أمر ضار أيضًا.

ومع ذلك ، قبل أن تتحول تمامًا إلى نظام غذائي نباتي ، ما زلت بحاجة إلى تحليل فوائده وأضراره للتأكد أو الشك في قرارك.

 

لماذا يمكن أن يكون النظام النباتي خطيرًا أثناء الحمل

في ولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية ، أجرى العلماء دراسة بعنوان "المزرعة" على نساء نباتات حوامل. ووجد أنها تعاني من نقص في حمض الفوليك والحديد والزنك واليود والفيتامينات D و B12. وغني عن القول إن كل هذه الأطعمة موجودة في الأطعمة الحيوانية ، والتي تخلت عنها الأمهات الحوامل بسبب معتقداتهن.

علاوة على ذلك ، كانت نتائج هذا الرفض واضحة للعين المجردة - النساء المصابات بفقر الدم. كان الأمر يتعلق بزيادة التعب والدوخة المتكررة الناجمين ، فقط ، عن نقص الحديد وعدم كفاية تخليق خلايا الدم الحمراء. لكن مثل هذه الحالة محفوفة ليس فقط بانخفاض المناعة ، ولكن أيضًا بالنزيف وحتى علم الأورام. الحقيقة هي أن نقص اللحوم والحليب في النظام الغذائي يمكن أن يؤدي أيضًا إلى نقص حمض اللينوليك ، مما يمنع نمو الخلايا السرطانية.

في الوقت نفسه ، فإن التحسن في الرفاهية الذي قد يشهده النباتيون في البداية ، أوضح العلماء بنوع من تفريغ الجسم ، والذي لا يدوم أكثر من 7 سنوات. بعد ذلك ، سيشعر الشخص بالتأكيد بنقص العناصر النزرة الأساسية ، والتي سيعاني منها جهاز المناعة أولاً ، ثم هو نفسه.

🚀 المزيد عن الموضوع:  العدس والطعام النيء

كل هذه البيانات مدعومة بنتائج دراسة أخرى ، والتي شملت أطفال النساء الحوامل الذين يتناولون اللحوم بانتظام في وجباتهم الغذائية. كان لديهم إمكانات فكرية هائلة ، وكانوا هم أنفسهم يعتبرون أكثر صحة من أطفال النباتيين.

في هذا الصدد ، كان من المحتمل أن يتم تسوية الجدل ، لولا دراسات العلماء الآخرين التي تؤكد فوائد النظام النباتي أثناء الحمل.

كيف يمكن أن تكون النباتية مفيدة

وفقًا لبعض العلماء الأمريكيين ، فإن اتباع نظام غذائي نباتي متوازن يقوي جهاز المناعة ويطيل العمر. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يسهل نقل الحمل ويقلل من مخاطر حدوث مضاعفات. أيضا ، نباتية:

  • يحمي المرأة الحامل من نقص فيتامين ، لأن كمية كبيرة من الخضار والفواكه التي تستهلكها تثري الجسم بجميع الفيتامينات والعناصر الدقيقة اللازمة ؛
  • يحميها من أمراض القلب والأوعية الدموية ، حيث لا يوجد أي ضرر في الأطعمة النباتية ، مما يؤدي إلى تكوين لويحات الكوليسترول التي تسد الأوعية الدموية ؛
  • يمنع ظهور الوزن الزائد ، مما يعقد في الواقع حياة ليس فقط الأم الحامل ، ولكن أيضًا طفلها. ويفسر ذلك حقيقة أن الحامل لا تتناول أطعمة حيوانية ذات سعرات حرارية عالية ؛
  • يساعد الأم على تحمل طفل قوي ، حيث تجبرها لا إراديًا على تناول المكسرات والبذور والبقوليات والحبوب الكاملة بكميات كافية. لكنهم هم الذين يزودون الجسم بفيتامينات المجموعة ب ، هـ ، والزنك ، والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة وغيرها من المواد المفيدة ، والتي قد تتلقى النساء اللائي يتناولن اللحوم أقل ؛
  • يحمي من. تشير الدراسات إلى أن النساء النباتيات يعانين من القليل من الغثيان أو لا يشعرن بأي غثيان في بداية الحمل. ومرة أخرى ، كل شيء يفسره عدم وجود الأطعمة الدهنية المفرطة من أصل حيواني في نظامهم الغذائي ؛
  • يحمي صحة الأم والطفل. الحقيقة هي أن المضادات الحيوية والسموم يتم اكتشافها في كثير من الأحيان في أطعمة اللحوم ، والتي يمكن أن تسبب ضررًا جسيمًا لكليهما ؛
  • يضمن التمثيل الغذائي الطبيعي ويقلل من مخاطر الاضطرابات الأيضية. المرأة النباتية الحامل ليست على دراية بمشاكل الجهاز الهضمي والإمساك وهذه واحدة من المزايا الرئيسية للأغذية النباتية.

صحيح ، يمكنك فقط أن تشعر بكل هذه الفوائد على نفسك من خلال تكوين نظامك الغذائي بشكل صحيح واتباع نصائح الأطباء وخبراء التغذية. بالمناسبة ، لقد طوروا شيئًا مثل القواعد للنساء النباتيات في وضع مثير للاهتمام.

🚀 المزيد عن الموضوع:  نباتيون مشهورون

إرشادات نباتية صحية

  1. 1 من الضروري التحول إلى نظام غذائي نباتي قبل الحمل ، لأنه على أي حال ، فإن الضغط على الجسم هو الذي سيشعر به الطفل المستقبلي بالتأكيد. كما تبين الممارسة ، يكون الحمل أسهل من قبل النساء النباتيات اللائي لديهن خبرة لا تقل عن 2-3 سنوات.
  2. 2 راقب وزنك. من الناحية المثالية ، يجب أن تكتسب المرأة حوالي 1,2 - 2 كجم في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، ثم 1,3 - 1,9 كجم لكل شهر لاحق. للقيام بذلك ، تحتاج إلى ضمان محتوى السعرات الحرارية اليومية في النظام الغذائي عند مستوى 2300-2500 سعرة حرارية. علاوة على ذلك ، من المهم للغاية عدم القيام بذلك على حساب الأطعمة ذات السعرات الحرارية الفارغة. نحن نتحدث عن الطحين والحلو والأطعمة نصف المصنعة. لا يوجد فيها لحم ، لكنها أيضًا تلحق الضرر بالجسم ، وتؤدي إلى زيادة الوزن الزائد. من الحكمة اختيار الأطعمة الصحية والصحية والتحكم في الكمية التي يتم تناولها.
  3. 3 خطط لقائمتك بعناية لتزويد الجسم بجميع المواد الضرورية. في هذه الحالة ، من الأفضل أن تزور اختصاصي تغذية مرة أخرى بدلاً من تجربة كل "مسرات" أخطائك لاحقًا.

ما يجب تضمينه في النظام الغذائي

يوفر النظام الغذائي المتوازن للنباتات الحامل كمية كافية من:

  • ... لقد قيل الكثير بالفعل عنهم. صحيح أن قلة من الناس يعرفون أن نقصهم لا يشعر به الأم فحسب ، بل يشعر به الجنين نفسه أيضًا. بسبب نقص البروتين الحيواني ، قد يحصل على نسبة أقل من الكوليسترول - وهي مادة تسبب انسداد الأوعية الدموية. لمنع حدوث ذلك ، من المهم التأكد من أن المدخول اليومي من البروتين ، وإن كان نباتيًا ، لا يقل عن 30٪. يمكنك الحصول عليه من منتجات الألبان ، إلا إذا كان عليك بالطبع رفضها ، مثل الحبوب الكاملة والبقوليات والبذور والمكسرات.
  • ... في ضوء حقيقة أن جسد المرأة الحامل في حاجة ماسة إليه في الثلث الثاني من الحمل ، يوصي الأطباء ، كقاعدة عامة ، بتجديد احتياطياته ليس فقط من الطعام ، ولكن أيضًا من مجمعات الفيتامينات ، التي يجب عليهم أن يختاروها هم أنفسهم على أساس الصحة العامة للمرأة. مصادر الحديد التقليدية هي: التفاح والحنطة السوداء والبقوليات والخضروات الورقية والبنجر والفواكه المجففة والمكسرات ، وخاصة البندق والجوز والبذور.
  • ... يلعب دورًا مهمًا في عمليات التمثيل الغذائي ، تكون الدم ، في عمل الكلى والكبد ، والتي خلال هذه الفترة يجب أن تعمل لمدة شخصين ، في عملية تكوين الجهاز الهيكلي وتثبيت الخلايا العصبية للجنين. بالمناسبة ، هو الذي يمنع تطور آفات واسعة في الجهاز العصبي المركزي ، ولكن لسوء الحظ ، لا يوجد في الأطعمة النباتية. يمكنك الحصول عليها عن طريق استهلاك الأعشاب البحرية وغيرها من الطحالب الصالحة للأكل. في الحالات القصوى ، بعد استشارة الطبيب ، يمكنك شراء مجمعات فيتامين خاصة بمحتواها.
  • ... يشارك في عملية استيعاب العناصر النزرة ، ويضمن صحة أسنان وعظام الأم ، ويساهم أيضًا في تكوين الهيكل العظمي للطفل الذي لم يولد بعد. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يحسن المناعة ويقوي جدران الأوعية الدموية ، وبالتالي يكون له تأثير مفيد على صحة الجهاز القلبي الوعائي للأم. ويقلل أيضًا من خطر الإصابة بالأورام ومرض السكري. لذلك ، برفض منتجات الألبان التي تحتوي تقليديًا على هذا الفيتامين ، يجب أن تكون مستعدًا لاستبدالها بشيء. مناسب: أطعمة الصويا ، موسلي ، حبوب ، وأيضًا ... المشي في الشمس. تحت تأثيرهم ، يمكن إنتاج فيتامين د في الجسم.
  • ... وهو مسؤول أيضًا عن عملية تكوين نظام عظام الفتات. إذا كان هناك القليل جدًا منه في نظام الأم الغذائي ، فسوف يأخذها دون تردد من الاحتياطيات الداخلية لجسمها. ومن يدري ماذا سيكون لها ولأسنانها وعظامها. لمنع حدوث ذلك ، تحتاج إلى تناول جبن التوفو والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والملفوف والبقوليات وبذور عباد الشمس وبذور السمسم واللوز والحبوب.
  • … يتم تعيين عدة وظائف لها في وقت واحد. من ناحية ، فهي مسؤولة عن المناعة ، ومن ناحية أخرى ، تشارك في عملية امتصاص الحديد. الذي بدونه يسقط الهيموجلوبين ويتطور فقر الدم. للتعويض عن نقصها ، يمكنك استخدام الحمضيات أو الوركين أو الكشمش الأسود أو براعم بروكسل.
  • ... إنها تضمن التطور الصحيح للجنين ، وتثري جسم المرأة أيضًا بالأحماض المتعددة غير المشبعة وتطبيع خلفيتها الهرمونية. مصادر الدهون النباتية هي الذرة وعباد الشمس والزيتون والزيوت الأخرى.
🚀 المزيد عن الموضوع:  أكل الفاكهة

يقولون أن الحمل هو أفضل وقت في حياة أي امرأة. ولكن لكي يكون هذا البيان صحيحًا في حالة نباتي حقيقي ، عليك اتباع نهج مسؤول في إعداد نظامك الغذائي ، واتباع نصيحة طبيبك ، وإجراء الاختبارات بانتظام للتحكم في مستوى الهيموجلوبين والاستمتاع فقط الحياة!

تذكر هذا وكن بصحة جيدة!

المزيد من المقالات حول النباتية:

اترك تعليق

Vegetarianism and pregnancy
 

The heated debate around vegetarianism and its true effect on the female body, especially during pregnancy, does not subside for a moment. Scientists now and then prove and deny something, but facts add fuel to the fire – real stories from the life of stars and ordinary women who were able to bear and give birth to healthy and strong babies to the envy of the public. How are they explained and is it still possible to abandon the basic building element in the most crucial period without consequences? The answers to these and other questions need to be sought in the publications of physicians and nutritionists.

Vegetarianism and pregnancy: pros and cons

It’s hard to believe, but modern medicine simply recommends that a pregnant woman adhere to the traditional menu with the obligatory inclusion of meat in the daily diet in order to provide herself and her baby with the irreplaceable ones that are in animal protein. She cannot insist on her decision. Simply because the course of pregnancy depends not only on nutrition, but also on other factors, including the emotional state of the woman. In other words, overpowering yourself by eating another piece of meat, and at the same time living in an atmosphere of constant stress, is also harmful.

However, before you completely switch to a vegetarian diet, you still need to analyze its benefits and harms to make sure or doubt your decision.

 

Why vegetarianism can be dangerous during pregnancy

In Tennessee, USA, scientists conducted a study called “The Farm” with pregnant vegan women. They were found to be deficient in folic acid, iron, zinc, iodine, vitamins D and B12. Needless to say, all of them are contained in animal foods, which expectant mothers abandoned because of their beliefs.

Moreover, the results of such a refusal were visible to the naked eye – women experienced, or anemia. It was about increased fatigue and frequent dizziness, provoked, just, by iron deficiency and insufficient synthesis of red blood cells. But such a condition is fraught not only with a decrease in immunity, but also with bleeding, and even oncology. The fact is that the lack of meat and milk in the diet can also result in a lack of linoleic acid, which prevents the development of cancer cells.

At the same time, the improvement in well-being, which vegans may experience at first, scientists explained by a kind of unloading of the body, which lasts no more than 7 years. After that, a person will surely feel a lack of essential trace elements, from which his immune system will first suffer, and then he himself.

All this data is supported by the results of another study, which involved children of pregnant women who regularly had meat in their diets. They had tremendous intellectual potential, and they themselves were considered healthier than the children of vegans.

On this, the controversy would probably have been settled, if not for the studies of other scientists confirming the benefits of vegetarianism during pregnancy.

How vegetarianism can be beneficial

According to some American scientists, a balanced plant-based diet strengthens the immune system and prolongs life. In addition, it makes it easier to transfer pregnancy and minimizes the risk of complications. Also, vegetarianism:

  • protects a pregnant woman from hypovitaminosis, since a huge amount of vegetables and fruits that she consumes enriches the body with all the necessary vitamins and microelements;
  • protects it from cardiovascular diseases, since there is simply no harmful in plant foods, which leads to the formation of cholesterol plaques that clog the blood vessels;
  • prevents the appearance of excess weight, which in fact complicates the life of not only the expectant mother, but also her baby. This is explained by the fact that a pregnant vegetarian does not consume high-calorie animal foods;
  • helps a mother to endure a strong baby, as she involuntarily forces her to eat nuts, seeds, legumes and whole grains in sufficient quantities. But it is they who provide the body with vitamins of group B, E, zinc, polyunsaturated fatty acids and other useful substances, which in practice women meat-eaters may receive less;
  • protects from. Studies show that vegetarian women experience little or no nausea in early pregnancy. And again, everything is explained by the absence of excessively fatty foods of animal origin in their diet;
  • protects the health of mom and baby. The fact is that antibiotics and toxins are more often detected in meat foods, which can cause colossal harm to both;
  • ensures normal metabolism and minimizes the risk of metabolic disorders. Pregnant vegetarian women are not familiar with digestive problems and constipation and this is one of the main advantages of plant foods.

True, you can only feel all these benefits on yourself by correctly composing your diet and following the advice of doctors and nutritionists. By the way, they have developed something like rules for vegetarian women in an interesting position.

Healthy Vegetarian Guidelines

  1. 1 It is necessary to switch to a vegetarian diet before conception, because in any case it is stress for the body, which the future baby will surely feel on itself. As practice shows, pregnancy is most easily tolerated by vegetarian women with at least 2-3 years of experience.
  2. 2 Monitor your weight. Ideally, a woman should gain about 1,2 – 2 kg in the first trimester of pregnancy, and then 1,3 – 1,9 kg for each subsequent month. To do this, she needs to ensure the daily calorie content of the diet at the level of 2300 – 2500 kcal. Moreover, it is extremely important to do this not at the expense of foods with empty calories. We are talking about flour, sweet, and also semi-finished foods. There is no meat in them, but they also bring harm to the body, and provoke excess weight gain. It is much wiser to simply select healthy and wholesome foods and control the amount eaten.
  3. 3 Carefully plan your menu in order to provide the body with all the necessary substances. In this case, it is better to visit a nutritionist once again than to experience all the “delights” of your mistakes later.

What must be included in the diet

A balanced diet of a pregnant vegetarian provides a sufficient amount of:

  • … A lot has already been said about them. True, few people know that their lack is felt not only by the mother, but also by the fetus itself. Due to the lack of animal protein, he may receive less cholesterol – a substance that causes vascular blockage. In order to prevent this from happening, it is important to ensure that the daily intake of protein, albeit vegetable, is at least 30%. You can get it from dairy foods, unless, of course, you also had to refuse them, whole grains, legumes, seeds, nuts.
  • … In view of the fact that in the second trimester the body of a pregnant woman is in great need of it, doctors, as a rule, recommend replenishing its reserves not only from food, but also from vitamin complexes, which they themselves must select based on the general health of the woman. Traditionally sources of iron are: apples, buckwheat, legumes, green leafy vegetables, beets, dried fruits and nuts, especially hazelnuts and walnuts, seeds.
  • … It plays an important role in metabolic processes, hematopoiesis, in the work of the kidneys and liver, which during this period have to work for two, in the process of forming the skeletal system and stabilizing the nerve cells of the fetus. By the way, it is he who prevents the development of extensive lesions of the central nervous system, but, unfortunately, is not contained in plant foods. You can get it by consuming seaweed and other edible algae. In extreme cases, after consulting a doctor, you can purchase special vitamin complexes with its content.
  • … He takes part in the process of assimilation of trace elements, ensures the health of the teeth and bones of the mother, and also contributes to the formation of the skeletal system of the unborn baby. In addition, it improves immunity and strengthens the walls of blood vessels, thereby having a beneficial effect on the health of the mother’s cardiovascular system. And also minimizes the risk of developing tumors and diabetes mellitus. Therefore, refusing dairy foods, which traditionally contain this vitamin, you must be ready to replace it with something. Suitable: soy foods, muesli, cereals, and also … walking in the sun. Under their influence, vitamin D can be produced in the body.
  • … He is also responsible for the process of forming the bone system of the crumbs. If there is too little of it in the mother’s diet, he, without hesitation, will take it from the internal reserves of her body. And who knows what it will turn out to be for her and her own teeth and bones. To prevent this from happening, you need to eat tofu cheese, dark green leafy vegetables, cabbage, legumes, sunflower seeds, sesame seeds, almonds, cereals.
  • … Several functions are assigned to it at once. On the one hand, it is responsible for immunity, and on the other hand, it takes part in the process of iron absorption. The one without which hemoglobin falls and anemia develops. To compensate for its lack, you can use citrus fruits, rose hips, black currants or Brussels sprouts.
  • … They ensure the correct development of the fetus, and also enrich the woman’s body with polyunsaturated acids and normalize her hormonal background. Sources of vegetable fats are corn, sunflower, olive and other oils.

They say that pregnancy is the best time in any woman’s life. But in order for this statement to be true in the case of a real vegetarian, you need to take a responsible approach to the preparation of your diet, follow the advice of your doctor, regularly take tests to control the level of hemoglobin and just enjoy life!

Remember this and be healthy!

More articles on vegetarianism:

Leave a Reply