طير غينيا

المحتويات

الوصف

طائر غينيا هو طائر أفريقي ظهر في أوروبا في العصور القديمة. ثم نسوا ذلك ، وفقط في القرن الخامس عشر ، أحضر الملاحون البرتغاليون طيور غينيا إلى أوروبا مرة أخرى. حصلت على اسمها الروسي من كلمة "القيصر" ، منذ ظهورها لأول مرة في روسيا كزخرفة للديوان الملكي.

يزن دجاج غينيا حوالي كيلوغرام - كيلوغرام ونصف. لحومها ، وفقًا للخبراء ، مذاقها مثل لحم الدراج. لحمها يحتوي على دهون وماء أقل من الدجاج.

فيما يتعلق بتركيب البروتين ، فإن لحم دجاج غينيا أكثر تشبعًا من لحوم الطيور الأليفة الأخرى ؛ يحتوي على حوالي 95٪ من الأحماض الأمينية. منتج اللحوم هذا مفيد في النظام الغذائي المستمر لكل من البالغين والأطفال ؛ إنه مفيد بشكل خاص للمرضى والمتقاعدين والحوامل. لحم القيصر غني بالفيتامينات القابلة للذوبان في الماء (بشكل رئيسي من المجموعة ب) ، وكذلك المعادن.

أنواع وأصناف

يعيش الأقارب البرية لطيور غينيا المحلية في إفريقيا ويعملون كهدف للصيد هناك. في أوروبا ، لا يُعرف سوى دجاج غينيا المحلي - أي طيور غينيا المروضة العادية.

طير غينيا

على مدار سنوات الاختيار ، تم تربية عدة سلالات من دجاج غينيا المحلي. في روسيا ، تُعرف سلالات الفولغا البيضاء وزاجورسك البيضاء والكريمية والرمادية. أكثر نشاطًا مما هو عليه في روسيا ، تربى دجاج غينيا في بلدان آسيا الوسطى ، القوقاز ، في إيطاليا ، فرنسا ، أوكرانيا ؛ في هذه البلدان ، تُعرف سلالاتهم الخاصة من دجاج غينيا المحلي.

كيفية الاختيار والتخزين

يبلغ عمر معظم طيور غينيا التي تُباع في روسيا ثلاثة أشهر (أو بالأحرى ، نمت حتى عمر 75-80 يومًا) ، ولحومها أكثر جفافًا. دجاج غينيا الذي يتم تربيته قبل 3.5 أو 4 أو 5 أشهر يكون ممتلئ الجسم أكثر.

لحم دجاج غينيا لونه مزرق لأنه قليل الدسم. اضغط على اللحم بإصبعك - يجب أن تختفي الفتحة الموجودة عليه. إذا بقيت الفتحة ، فهذا يشير إلى جودة منخفضة للمنتج. لا تشتري اللحوم المجمدة مع الكثير من الثلج.

من الأفضل تخزين لحم دجاج غينيا في الثلاجة لمدة لا تزيد عن يومين. ضع دجاج غينيا المبرد في وعاء مفرغ من الهواء وخزنه على الرف السفلي للثلاجة لمدة تصل إلى يومين.

من الأفضل تخزين لحم دجاج غينيا في الفريزر لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر.

التكوين ومحتوى السعرات الحرارية

بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من لحوم الدواجن ، فإن لحم دجاج غينيا أقل دهونًا ومائيًا (على غرار لحوم الطيور البرية) ، مما يجعلها ذات قيمة عالية. 100 جرام من المنتج تحتوي على:

  • البروتينات - 21 جم ،
  • الدهون - 2.5 غرام ،
  • الكربوهيدرات - 0.6 جم ،
  • الرماد - 1.3 جم
  • كل شيء آخر ماء (73 جم).

قيمة الطاقة - 110 سعرة حرارية.

طير غينيا

المظهر والذوق

لتمييز جثة دجاج غينيا ، عليك أن تعرف كيف تبدو. فيما يلي الخصائص الرئيسية: الوزن. يُسمح للدواجن بالذبح ، كقاعدة عامة ، في عمر 3-5 أشهر ، لذلك يزن قليلاً - يصل إلى 1.5 كجم. بالطبع ، كلما كبر الطائر ، كلما كان مظهر جسده ممتلئًا. بشرة. إن جلد جثة دجاج غينيا رقيق جدًا ، لذا يمكن رؤية اللحم الأحمر من خلاله ، مما يجعل الذبيحة تبدو بنية اللون.

بالإضافة إلى ذلك ، يكون جلد الدجاج أغمق من جلد الدجاج ، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الميوجلوبين - وهو بروتين يشبه الهيموجلوبين في التركيب والوظيفة. اللون. لون اللحم يميل إلى الزرقة ، لكن لا تخف من ذلك ، لأن هذا اللون يرجع إلى قلة كمية الدهون فيه.

تحتوي شرائح دجاج غينيا على كمية كبيرة من الهيموجلوبين ، لذلك قد يكون لها لون بني. بعد المعالجة الحرارية ، يضيء اللحم ويصبح أبيض تقريبًا. عظام. دجاج غينيا لديه عظام أقل مقارنة بالدجاج. بالإضافة إلى ذلك ، فهي ليست كبيرة جدًا ، مما يجعل الذبيحة تبدو مصغرة إلى حد ما.

طير غينيا

يتذوق لحم دجاج غينيا طعمه مثل الدراج أو الطرائد ، وليس الدجاج ، لأنه يحتوي على نسبة أقل من السائل (74.4 جم لكل 100 جم فقط) وكثافة ألياف أعلى. بالإضافة إلى أنها ليست دهنية مثل الدجاج.

فوائد دجاج غينيا

يحتوي لحم دجاج غينيا على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في دعم مناعة الإنسان. بعد تناول البيض ، تتحسن عملية امتصاص الطعام. مذاق الطعام المطبوخ خفيف ومثير مقارنة بالدجاج أو البط. يحتوي لحم دجاج غينيا على:

  • أحماض أمينية؛
  • الهيستيدين.
  • ثريونين.
  • فالين.
  • فيتامينات ب
  • المعادن - الكبريت والكلور.
  • الفيتامينات PP و C.

الخصائص المفيدة للمنتج الطبيعي ، سواء الذبائح والبيض ، التي تم الحصول عليها من المزرعة ، تشبع جسم الإنسان بالبروتينات والأحماض الأمينية اللازمة لاستعادة عمل الجهاز الهضمي. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول ، تعتبر الأطعمة الطبيعية ضرورية لنظام غذائي صحي. يسمح لك طبق اللحم مع نظام غذائي علاجي باستعادة جهاز المناعة البشري بسرعة وإنشاء عمليات التمثيل الغذائي الداخلية.

طير غينيا

الخصائص المفيدة لمثل هذا المنتج ستساعد الأشخاص المصابين بأمراض الأوعية الدموية على الوقاية في الوقت المناسب. تعمل فيتامينات ب الموجودة في الغذاء المشتق من دجاج غينيا على تعزيز العلاج للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بفقر الدم وأمراض الجهاز العصبي المركزي. سيحمي أحد المكونات الطبيعية في نظام غذائي متوازن العينين والمعدة والجلد من تفاعلات الحساسية غير المرغوب فيها خلال فترة العلاج الشديد.

الخصائص المفيدة للمنتجات عالية الجودة والبيض لا تساعد فقط المرضى أو الأشخاص المصابين بأمراض معينة ، ولكن أيضًا البالغين الأصحاء أو الأطفال. يستخدمون أطباقًا لذيذة من التعب أو خلال فترة نقص الفيتامينات الموسمية. تساعد المعادن الموجودة في اللحوم (الكلور والكبريت والمنغنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم) على التأقلم السريع مع نزلات البرد والأنفلونزا التي تهدد البالغين والأطفال الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

الضرر وموانع

لحم دجاج غينيا منتج قيم لا يمكن أن يؤذي جسم الإنسان ، حيث لا توجد مواد ضارة في تركيبته. في هذه الأثناء ، عليك أن تفهم أن هذا منتج بروتيني لا يمكن إساءة استخدامه ، وإلا فإن المعدة ستحمل بشكل زائد ، مما قد يؤدي إلى مثل هذه الأعراض غير السارة: الشعور بالإفراط في تناول الطعام وثقل البطن ؛ اضطراب في الجهاز الهضمي. غثيان.

فيما يتعلق بموانع الاستعمال ، تشمل هذه فقط التعصب الفردي للمكونات الموجودة في اللحوم.

دجاج غينيا في الطبخ

طير غينيا

تحتوي كتب الطبخ القديمة والحديثة على مئات الوصفات لطهي لحم دجاج غينيا. يتم تحضير الأطباق اللذيذة والمغذية من الدواجن الصغيرة (100-120 يومًا) ، وتتميز دجاج غينيا الأكثر نضجًا باللحوم القاسية والجافة التي تحتاج إلى دهون نباتية وحيوانية إضافية لتحسين مذاقها

مذاق دواجن القيصر مثالي لأي طريقة طهي: التحميص والطهي ، التحميص والشوي ، التدخين والتجفيف. لكن الرائحة غير المعتادة للعبة تتجلى بشكل واضح في تلك الحالات عندما يُخبز دجاج غينيا بالأعشاب والفواكه على نار مفتوحة.

توصي مدارس الطهي الأوروبية بشوي أو شواء دجاج غينيا بعد نقعها في شراب الفاكهة والتوت لمدة 12-15 ساعة. إن جثة دجاج غينيا المنقوعة في ماء مالح مع التوابل وتدخن على دخان العرعر هي طبق "مميز" للطهاة الإسبان والبرتغاليين.

كم عدد الدول - الكثير من الخيارات لطهي لحم دجاج غينيا الصحي:

  • في إيران - لحم متبل بالعسل والقرفة ومزيج من الفلفل ، يُخبز على نار مفتوحة ويقدم مع الأرز ؛
  • في إيطاليا - تُطهى قطع الدواجن المقلية بالكثير من الأعشاب التقليدية أو دجاج غينيا المحشو بالجبن القريش والجبن الحار والأعشاب المطبوخة في الفرن ؛
  • في أذربيجان ، يتم تحضير بيلاف مع دجاج غينيا والفلفل الحار والكزبرة للمائدة في الأعياد الدينية ؛
  • في اليونان ، يفضلون اتباع نظام غذائي صحي ويقدمون دجاج غينيا مطهيًا في عصيرهم الخاص أو مقليًا بالزيتون والطماطم الكرزية والكثير من الفلفل الطازج الحار.

دجاج غينيا في الفرن بالثوم والنبيذ الأبيض

طير غينيا

لوصفة دجاج غينيا سوف تحتاج:

  • دجاج غينيا (أو دجاج) - 1 قطعة. (حوالي 1.8 كجم)
  • الثوم - 2-3 رؤوس
  • زبدة - 10 جم
  • زيت الزيتون - 1/2 ملعقة كبيرة
  • إكليل الجبل - 6 فروع
  • إكليل الجبل (الأوراق) - 1 ملعقة كبيرة (مع شريحة)
  • نبيذ أبيض جاف - 1 كوب
  • الملح حسب الرغبة
  • فلفل أسود مطحون - حسب الرغبة.

فحم الكوك

  1. اغسل دجاج غينيا وجففها جيدًا بمنشفة ورقية وافرك الذبيحة بالملح والفلفل.
  2. تذوب الزبدة وزيت الزيتون في مقلاة. ضعي دجاج غينيا في الزيت واقليه ، مع تقليب الذبيحة من جانب إلى آخر لمدة 15 دقيقة تقريبًا. يجب أن يصبح دجاج غينيا بنيًا بشكل متساوٍ. ضعي الذبيحة المقلية في طبق وغطيها بورق الألمنيوم للحفاظ على دفء الدجاج الغيني.
  3. ضعي فصوصًا من الثوم وأغصان إكليل الجبل في الزيت المتبقي بعد قلي دجاج غينيا. سخنيهم في الزيت حتى تظهر رائحة حارة.
  4. أعد دجاج غينيا مرة أخرى إلى المقلاة ورشيها بأوراق إكليل الجبل المفرومة
  5. وصب النبيذ الأبيض في المقلاة حول دجاج غينيا. هز محتويات المقلاة ، اتركها تتعرق قليلاً ثم أخرجها من الموقد.
  6. الآن هناك خياران. بدلًا من ذلك ، غطي المقلاة بورق الألمنيوم واخبزي دجاج غينيا في المقلاة. أو ، كما فعلت ، انقل دجاج غينيا إلى طبق فرن ، وأضف إليه الثوم مع إكليل الجبل والنبيذ الذي كان في المقلاة. اخبزي (مغطى) لمدة ساعة في فرن محمى على 1 درجة مئوية. ثم قم بإزالة الغطاء (أو ورق الألمنيوم) واخبز لمدة 190 دقائق أخرى حتى يصبح اللحم بنيًا.
  7. انقل دجاج غينيا النهائي إلى طبق وقم بطهي هريس الثوم لذلك. للقيام بذلك ، قشر فصوص الثوم المخبوزة في النبيذ واقطعها بسكين. ملح للتذوق. قدمي البطاطس المهروسة إلى دجاج غينيا النهائي مع الثوم في النبيذ الأبيض.

أتمنى لك وجبة شهية!

اترك تعليق

Guinea fowl

Contents

Description

Guinea fowl is an African bird that appeared in Europe in ancient times. Then they forgot about it, and only in the 15th century, Portuguese navigators brought the guinea fowl to Europe again. It got its Russian name from the word “tsar”, since it first appeared in Russia as a decoration of the royal court.

Guinea fowl weighs about a kilogram – one and a half kilograms. Its meat, according to experts, tastes like pheasant meat. Its meat has less fat and water than chicken.

In terms of protein composition, the meat of guinea fowl is much more saturated than that of other domesticated birds; it contains about 95% amino acids. Such a meat product is useful in the constant diet of both adults and children; it is especially beneficial for the sick, pensioners and pregnant women. Caesar meat is rich in water-soluble vitamins (mainly of group B), as well as minerals.

Types and varieties

Wild relatives of the domestic guinea fowl live in Africa and serve as an object of hunting there. In Europe, only domestic guinea fowls are known – that is, tamed ordinary guinea fowls.

Guinea fowl

Over the years of selection, several breeds of domestic guinea fowl were bred. In Russia, the Volga white, Zagorsk white-breasted, cream and gray-speckled breeds are known. Much more actively than in Russia, guinea fowls are bred in the countries of Central Asia, Transcaucasia, in Italy, France, Ukraine; in these countries their own breeds of domestic guinea fowls are known.

How to choose and store

Most of the guinea fowls that are sold in Russia are three months old (or rather, grown up to the age of 75-80 days), their meat is drier. Guinea fowl reared before 3.5, 4 or 5 months is more plump.

Guinea fowl meat has a bluish tint, as it is low in fat. Press down on the meat with your finger – the hole on it should disappear. If the hole remains, this indicates a low quality of the product. Don’t buy frozen meat with a lot of ice.

It is better to store guinea fowl meat in the refrigerator for no more than two days. Place the chilled guinea fowl in a vacuum container and store on the bottom shelf of the refrigerator for up to two days.

It is better to store guinea fowl meat in the freezer for no more than three months.

Composition and calorie content

Compared to other types of poultry meat, guinea fowl meat is less fatty and watery (similar to the meat of wild birds), which makes it highly valued. 100 grams of the product contains:

  • proteins – 21 g,
  • fat – 2.5 g,
  • carbohydrates – 0.6 g,
  • ash – 1.3 g
  • Everything else is water (73 g).

Energy value – 110 kcal.

Guinea fowl

Appearance and taste

To distinguish a guinea fowl carcass, you need to know what it looks like. Here are the main characteristics: Weight. Poultry is allowed to slaughter, as a rule, at the age of 3-5 months, so it weighs a little – up to 1.5 kg. Of course, the older the bird, the more plump its carcass looks. Skin. The skin of a guinea fowl carcass is very thin, so red meat is visible through it, which can make the carcass look brown.

In addition, the skin is darker than that of chicken, since it contains a large amount of myoglobin – a protein that resembles hemoglobin in structure and function. Colour. The meat has a bluish tint, but do not be afraid of this, since this color is due to the low amount of fat in it.

 

Guinea fowl fillet contains a large amount of hemoglobin, therefore it may have a brown color. After heat treatment, the meat brightens and becomes almost white. Bones. Guinea fowl has fewer bones compared to chicken. In addition, they are not so large, which makes the carcass look rather miniature.

Guinea fowl

Guinea fowl meat tastes like pheasant or game, not chicken, because it has less liquid (only 74.4 g per 100 g) and higher fiber density. Plus, it’s not as fatty as chicken.

The benefits of guinea fowl

Guinea fowl meat contains many nutrients that can help support human immunity. After eating eggs, the process of assimilation of food improves. The cooked food tastes lean and juicy compared to chicken or duck. Guinea fowl meat contains:

 
  • amino acids;
  • histidine;
  • threonine;
  • valine;
  • B vitamins;
  • minerals – sulfur and chlorine;
  • vitamins PP and C.

The beneficial properties of a natural product, both carcasses and eggs, obtained from a farm, saturate the human body with proteins and amino acids necessary to restore the functioning of the gastrointestinal tract. For people suffering from high cholesterol, natural foods are essential for a healthy diet. A meat dish in combination with a therapeutic diet allows you to quickly restore the human immune system and establish internal metabolic processes.

Guinea fowl

The beneficial properties of such a product will help people with diseases of the vascular system for timely prevention. The B vitamins contained in food derived from guinea fowl enhance therapy for people at risk of anemia and diseases of the central nervous system. A natural ingredient in a balanced diet will protect the eyes, stomach and skin from unwanted allergic reactions during the period of severe treatment.

The beneficial properties of quality foods and eggs help not only patients or people with certain diseases, but also healthy adults or children. They use delicious dishes from fatigue or during the period of seasonal vitamin deficiencies. Minerals contained in meat (chlorine, sulfur, manganese, potassium, magnesium and calcium) help to quickly cope with colds and flu, which threatens adults and children with weakened immune systems.

 

Harm and contraindications

Guinea fowl meat is a valuable product that cannot harm the human body, since there are no harmful substances in its composition. Meanwhile, you need to understand that this is a protein product that cannot be abused, otherwise the stomach will be overloaded, which can lead to such unpleasant symptoms: a feeling of overeating and heaviness in the abdomen; disorder of the digestive system; nausea.

With regard to contraindications, these include only the individual intolerance to the components that are contained in meat.

Guinea fowl in cooking

Guinea fowl

Ancient and modern cookbooks contain hundreds of recipes for cooking guinea fowl meat. The most delicious and nutritious dishes are prepared from young poultry (100-120 days old), and more mature guinea fowls are distinguished by tough and dry meat, which needs additional vegetable and animal fats to improve its taste.

Tsar’s poultry tastes perfect for any cooking method: roasting and stewing, roasting and grilling, smoking and drying. But the unusual aroma of game is most vividly revealed in those cases when the guinea fowl is baked with herbs and fruits over an open fire.

European culinary schools recommend grilling or grilling guinea fowl after marinating in fruit and berry syrup for 12-15 hours. The guinea fowl carcass soaked in a marinade with spices and smoked on juniper smoke is a “signature” dish of Spanish and Portuguese chefs.

How many countries – so many options for cooking healthy guinea fowl meat:

  • In Iran – meat marinated in honey, cinnamon and a mixture of peppers, baked over an open fire and served with rice;
  • In Italy – fried poultry pieces are seasoned with lots of traditional herbs or guinea fowl stuffed with cottage cheese, spicy cheese and herbs is cooked in the oven;
  • In Azerbaijan, pilaf with guinea fowl, hot pepper and cilantro is prepared for the table on religious holidays;
  • In Greece, they prefer a healthier diet and serve guinea fowl stewed in their own juice or fried with olives, cherry tomatoes and plenty of hot fresh peppers.

Guinea fowl in the oven with garlic and white wine

Guinea fowl

For a guinea fowl recipe you will need:

  • guinea fowl (or chicken) – 1 pc. (about 1.8 kg)
  • garlic – 2-3 heads
  • butter – 10g
  • olive oil – 1/2 tablespoon
  • rosemary – 6 branches
  • rosemary (leaves) – 1 tbsp (with a slide)
  • dry white wine – 1 glass
  • salt to taste
  • ground black pepper – to taste.

Coking

  1. Wash the guinea fowl, dry well with a paper towel and rub the carcass with salt and pepper.
  2. Melt butter and olive oil in a frying pan. Put the guinea fowl in the oil and fry, turning the carcass from one side to the other, for about 15 minutes. The guinea fowl should brown evenly. Put the fried carcass on a plate and cover with foil to keep the guinea fowl warm.
  3. Put cloves of garlic and rosemary sprigs in the oil left after frying the guinea fowl. Heat them in oil until a spicy aroma appears.
  4. Return the guinea fowl back to the pan, sprinkle with chopped rosemary leaves
  5. and pour white wine into the pan around the guinea fowl. Shake the contents of the pan, let it sweat a little and remove from the stove.
  6. Now there are two options. Alternatively, cover the pan with foil and bake the guinea fowl in the pan. Or, as I did, transfer the guinea fowl to an ovenproof dish, add garlic with rosemary and wine to it, which were in the pan. Bake (covered) for 1 hour in an oven preheated to 190C. Then remove the lid (or foil) and bake for another 10 minutes until the meat is browned.
  7. Transfer the finished guinea fowl to a dish and cook garlic puree for it. To do this, peel the garlic cloves baked in wine and chop with a knife. Salt to taste. Serve mashed potatoes to the finished guinea fowl with garlic in white wine.

Enjoy your meal!

Leave a Reply