أنواع نباتية
 

قبل بضعة قرون ، كان الأشخاص الذين استبعدوا البروتين الحيواني من نظامهم الغذائي يعتبرون نباتيين فقط. مع انتشار هذا النظام الغذائي في جميع أنحاء العالم ، بدأت أصنافه في الظهور. وبعدها ، والأنظمة الغذائية العصرية ، التي لا علاقة لمبادئها بشرائع النباتية الحقيقية ، لكنها لا تزال تصنف نفسها ضمنها.

نباتية أم نباتية زائفة؟

ما هو نباتي نباتي حقيقي؟ إنه ليس مجرد نوع من الطعام. هذه طريقة حياة خاصة ، فلسفة تقوم على الحب. حب كل الكائنات الحية والنفس. إنها لا تقبل الاتفاقيات ، لذلك فهي تنص على رفض جميع أنواع اللحوم والأسماك ، وليس فقط تلك التي يسهل استبعادها من نظامك الغذائي. الشيء الوحيد الذي يمكنها تحمله هو استخدام الحليب أو البيض - الأطعمة التي تقدمها الحيوانات دون ألم.

اليوم ، إلى جانب النظام النباتي ، هناك أيضًا نباتية زائفة... تجمع بين الأنظمة الغذائية التي تتضمن استهلاك أنواع معينة من اللحوم ، وأحيانًا بكميات أقل من المعتاد. في كثير من الأحيان ، يقوم الأشخاص الذين يلتزمون بها ببساطة بتكريم الموضة أو يريدون أن يصبحوا أكثر صحة من خلال التخلي عن عاداتهم في الطهي على الأقل لفترة من الوقت. ومع ذلك ، فإن الكثير منهم يسمون أنفسهم نباتيين.

 

أنواع نباتية

للنباتيين الحقيقيين عدة أنواع:

  • خضرية - هذا من أشهر الأشكال. يطلق عليه الأكثر صرامة ، لأنه يحظر استخدام أي أطعمة حيوانية - الأسماك أو العسل أو البيض أو الحليب. تحتاج إلى التحول إليه تدريجيًا ، والالتزام ، ومراقبة نظامك الغذائي باستمرار ، والتأكد من أن الجسم يتلقى الكمية المطلوبة من العناصر الغذائية. منذ نشأتها ، كانت النباتية موضوع جدل منتظم بين المهنيين الطبيين الذين يرفضون مثل هذه التغذية الراديكالية والنباتيين الحقيقيين الذين يفخرون بمظهرهم المزدهر وصحتهم الممتازة ورفاههم.
  • نباتي لاكتو - نظام الغذاء ، الذي يشمل حظره جميع الأطعمة من أصل حيواني ، باستثناء الحليب ، وما إلى ذلك. ونظراً لولائه ، فإنه يعتبر شائعاً للغاية.
  • هذا نباتي - نوع الطعام المعاكس للسابق. يمنع استخدام البيض والعسل ولكن لا يوجد شيء ضده.
  • Lacto-ovo-النباتي - ربما يكون هذا أحد أكثر الأشكال شيوعًا. يُسمح لمن يلتزم بها بإدخال الحليب والعسل في نظامه الغذائي. صحيح بشرط ألا تحتوي الأولى على جنين دجاجة. اكتسب النبات النباتي للبيض واللبن شعبية واسعة بفضل كرم الأطباء. يجادلون بأن هذا النوع من النظام الغذائي ليس ضارًا فحسب ، ولكنه مفيد أيضًا للصحة بشكل لا يصدق. يسمح لك بعلاج الأمراض المزمنة الموجودة ومنع ظهور أمراض جديدة. هذا هو السبب في أن كل شخص يظهر من وقت لآخر نباتي لاكتو-بيضوي.
🚀 المزيد عن الموضوع:  تخطيط النظام الغذائي للنباتيين

الطعام النيء كشكل من أشكال النظام النباتي

انتشر هذا النوع من الطعام بنجاح في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة. الناس الذين يتمسكون به يطلقون على أنفسهم خبراء طعام خام. إنهم يأكلون فقط الأطعمة النيئة التي لا تتعرض حتى لأدنى حد من المعالجة الحرارية ، ولا يتعرفون على البهارات والتوابل. طرق الطهي الوحيدة المسموح بها في حمية الطعام النيء هي و.

يشمل النظام الغذائي للأطعمة النيئة الفواكه والخضروات والحبوب المنبثقة والزيوت النباتية المعصورة على البارد وأحيانًا الحليب والبيض والأسماك أو اللحوم. تحتوي هذه الأطعمة الطازجة أو المجففة ، وفقًا لرأي خبراء الأغذية الخام ، على الحد الأقصى من العناصر الغذائية.

وسبق ظهور هذا النوع من التغذية ظهور النظرية القائلة بأن السلسلة الغذائية للإنسان لا يمكن أن تحتوي إلا على طعام خام ، لأنه يعتبر طبيعياً ، لأنه من الطبيعة نفسها.

تتحدث مزايا هذا النوع من النظام الغذائي عن الآخرين لصالح نظام غذائي نيء ، حيث تنص على ما يلي:

  1. 1 تدمر المعالجة الحرارية العديد من الفيتامينات والمعادن ، وكذلك الإنزيمات الضرورية للهضم الطبيعي ؛
  2. 2 المواد التي يتم الاحتفاظ بها على الرغم من ذلك لا يمتصها الجسم جيدًا ؛
  3. 3 تحت تأثير درجات الحرارة المرتفعة ، تظهر مركبات كيميائية جديدة في الأطعمة التي لم تضعها الطبيعة ، ونتيجة لذلك يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الجسم.

أنواع الأطعمة النيئة

النظام الغذائي للأغذية النيئة ، مثل النظام النباتي ، له أنواعه الخاصة. يحدث:

  • مقتات بالمواد الحيوانية - يعتبر هذا النوع من الطعام هو الأكثر شيوعًا ، حيث يسمح باستهلاك أي طعام خام أو مجفف ، بما في ذلك اللحوم والأسماك والحليب والبيض.
  • بيتزا الخضراوات - عند استبعاد الأسماك واللحوم ، ولكن يُسمح بمنتجات الألبان والبيض النيئ.
  • منتجاتنا النباتية - لكونه الأكثر صرامة ، لا يزال هذا النوع من الطعام من أكثر الأنواع شيوعًا. يحظر استهلاك أي أطعمة حيوانية. لا يمكن استبدالها إلا بالأغذية النباتية الطبيعية.
  • أكلة اللحوم - يُسمى هذا الشكل بتناول اللحوم النيئة ، وهو يسمح بإدراج الأسماك النيئة والمأكولات البحرية واللحوم النيئة والدهون الحيوانية والبيض في نظامك الغذائي. ومع ذلك ، يتم تقليل استهلاك الخضار والفواكه في هذه الحالة.
🚀 المزيد عن الموضوع:  كيف تتحول بشكل صحيح إلى النباتية

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون نظام الطعام النيء:

  1. 1 مختلطعند تناول العديد من الأطعمة في وقت واحد ؛
  2. 2 أحادي التغذية... يطلق عليه أيضًا الطعام النيء ويتضمن استخدام منتج معين في وقت واحد. وهذا يعني أن تناول التفاح فقط أو المكسرات فقط على الإفطار ، والبرتقال فقط أو البطاطس فقط على الغداء ، وما إلى ذلك. يقول الأشخاص الذين يتناولون الطعام الأحادي النيء أنفسهم أنه من خلال تناول الطعام بهذه الطريقة ، فإنهم يقللون من العبء الواقع على الجهاز الهضمي.

الفاكهية كشكل من أشكال النظام الغذائي الخام

فاكهية نوع من النظام الغذائي الذي يسمح باستهلاك الفاكهة النيئة. يمكن أن تكون هذه الفاكهة أو الخضار والتوت والبقوليات والبذور والحبوب. الشيء الرئيسي هو أنك لست بحاجة إلى تدمير النباتات للحصول عليها.

بمعنى آخر ، في إطار هذا النوع من الطعام ، يُسمح بتناول الخيار والفلفل والتوت وما إلى ذلك. لكنه ممنوع - الجزر (لأن هذا هو جذر النبات ، والذي بدونه لا يمكن أن يعيش) ، والبصل الأخضر (هذه أوراقها).

النظام الغذائي للفواكه هو 75٪ على الأقل من الفواكه التي تؤكل نيئة دون إضافة توابل أو محسنات النكهة.

النباتية الزائفة وأنواعها

وفقًا للنباتيين الحقيقيين ، إذا كان هناك حد أدنى من اللحوم أو الأطعمة في النظام الغذائي ، فإنه لم يعد نباتيًا. ومع ذلك ، هناك ما لا يقل عن 3 أنواع من هذه النباتية الزائفة معروفة.

 
  • المرونة - يطلق عليه مازحا شكل "خفيف الوزن" للنباتية. يشجع على استخدام الأطعمة النباتية فقط ، ولكنه يسمح لك أحيانًا بتناول قطعة من اللحم أو أكثر. في حين أن النباتيين في جميع أنحاء العالم يسخرون من هذا النظام الغذائي ، يصفه الأطباء بأنه أحد أكثر الأنظمة صحة منذ عقود. بالإضافة إلى ذلك ، لديها تاريخ ميلاد مثير للاهتمام يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالمشاعر الرومانسية للسير بول مكارثي وزوجته ليندا. الحقيقة هي أن الأخير كان نباتيًا حقيقيًا وحث الجميع على التخلي عن اللحوم من أجل حماية حقوق الحيوان. حاول الموسيقي الأسطوري ، كونه آكل لحوم حقيقي ، بكل طريقة ممكنة أن يدعم زوجته. من خلال الترتيب لنفسه يومًا نباتيًا واحدًا في الأسبوع ، شجع الآخرين على اتباع مثاله. وبعد ذلك أسس حركة "Meat Free Mondayays". وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الطعام مثالي للنباتيين المبتدئين والأشخاص الذين يعيشون حياة صحية.
  • رمل نباتي - هذا شكل من أشكال النباتية الزائفة ، حيث يُحظر استخدام جميع أنواع اللحوم والحليب والبيض ، ولكن يُسمح باستخدام أي أسماك أو مأكولات بحرية. هناك خلافات مستمرة حول peskovegetarianism. النباتيون العرقيون لا يتسامحون مع تدمير الأسماك ، التي لديها أيضًا جهاز عصبي ويمكن أن تخاف. في الوقت نفسه ، يخشى المبتدئين استبعاد المأكولات البحرية تمامًا من نظامهم الغذائي. بعد كل شيء ، لا يمكن الاستغناء عنها في تكوينها ، وهو أمر ضروري للعمل الطبيعي للجسم.
  • نباتية بولو - نوع من الأطعمة يمنع استخدام الحليب والبيض وجميع أطعمة اللحوم إلا.
🚀 المزيد عن الموضوع:  إيفان بودوبني نباتي

على الرغم من كل الجدل والجدل ، فإن كل نوع من هذه الأنواع من النباتية موجود. صحيح أو خطأ ، له أتباعه ، وبغض النظر عن ذلك ، فإنه يسمح للشخص باختيار النوع الأمثل من الطعام لأنفسهم. لا يهم ما يسمى. الشيء الرئيسي هو أنه يجلب لك متعة حقيقية ويسمح لك بالبقاء بصحة جيدة وسعادة.

المزيد من المقالات حول النباتية:

اترك تعليق

Types of vegetarianism
 

A few centuries ago, only those people who excluded animal protein from their diet were considered vegetarians. As this food system spread throughout the world, its varieties began to appear. And after them, and fashionable diets, the principles of which have nothing to do with the canons of true vegetarianism, but still rank themselves among it.

Vegetarianism or pseudo-vegetarianism?

What is vegetarianism for a true vegetarian? It’s not just a type of food. This is a special way of life, a philosophy based on love. Love for all living beings and for oneself. She does not accept conventions, therefore, it provides for the rejection of all types of meat and fish, and not only those that are easiest to exclude from your diet. The only thing she can tolerate is the use of milk or eggs – foods that animals give away without pain.

Today, along with vegetarianism, there is also pseudo-vegetarianism… It combines diets that involve the consumption of certain types of meat, sometimes in smaller quantities than usual. More often than not, people who adhere to them simply pay tribute to fashion or want to become healthier by giving up their culinary habits at least for a while. However, many of them call themselves vegetarians.

 

Types of vegetarianism

True vegetarianism has several varieties:

  • Veganism – This is one of the most famous forms. It is called the strictest, since it prohibits the use of any animal foods – fish, honey, eggs or milk. You need to switch to it gradually, and, adhering to, constantly monitor your diet, making sure that the body receives the required amount of nutrients. Since its inception, veganism has been the subject of regular controversy between medical professionals who reject such radical nutritionalism and true vegans who pride themselves on their blooming appearance, excellent health and great well-being.
  • Lacto-vegetarianism – the food system, the prohibition of which includes all foods of animal origin, except for milk, etc. Due to its loyalty, it is considered quite popular.
  • This-vegetarianism – type of food opposite to the previous one. Prohibits the use, but has nothing against eggs and honey.
  • Lacto-ovo-vegetarianism – perhaps this is one of the most common forms. A person who adheres to it is allowed to introduce milk and honey into his diet. True, provided that the former will not contain a chicken embryo. Lacto-ovo vegetarianism has gained widespread popularity thanks to the benevolence of doctors. They argue that this type of diet is not only not harmful, but also incredibly beneficial to health. It allows you to cure existing chronic diseases and prevent the emergence of new ones. That is why from time to time every person is shown lacto-ovo vegetarianism.

Raw food as a form of vegetarianism

This type of food has been successfully spreading all over the world in recent years. People who stick to it call themselves raw foodists. They eat only raw foods that are not exposed to even minimal heat treatment, and do not recognize spices and seasonings. The only cooking methods allowed in the raw food diet are and.

The raw food diet includes fruits and vegetables, sprouted grains, cold-pressed vegetable oils, and sometimes even milk, eggs, fish or meat. Fresh or dried, these foods, according to the opinion of convinced raw foodists, contain the maximum amount of nutrients.

The emergence of this type of nutrition was preceded by the emergence of the theory that the human food chain could only contain raw food, because it is it that is considered natural, since it is given by nature itself.

The advantages of this type of diet over others speak in favor of a raw food diet, stating that:

  1. 1 Heat treatment destroys many vitamins and minerals, as well as enzymes that are necessary for normal digestion;
  2. 2 Those substances that are nevertheless retained are less well absorbed by the body;
  3. 3 Under the influence of high temperatures, new chemical compounds appear in foods that were not laid down by nature, as a result of which they can have an adverse effect on the body.

Types of raw food

A raw food diet, like vegetarianism, has its own varieties. It happens:

  • Omnivorous – This type of food is the most common, as it allows the consumption of any raw or dried food, including meat, fish, milk and eggs.
  • Vegetarian – when fish and meat are excluded, but dairy foods and raw eggs are allowed.
  • Vegan – being the strictest, this type of food still remains one of the most common. It prohibits the consumption of any animal foods. They can only be replaced with natural plant foods.
  • Carnivore – Called raw meat-eating, this form permits the inclusion of raw fish, seafood, raw meat and animal fat, and eggs in your diet. However, the consumption of vegetables and fruits in this case is minimized.

In addition, a raw food diet can be:

  1. 1 mixedwhen several foods are consumed at one time;
  2. 2 monotrophic… It is also called raw food and involves the use of a certain product at one time. That is, only apples or only nuts for breakfast, only oranges or only potatoes for lunch, etc. The raw mono-eaters themselves say that by eating in this way, they reduce the load on the digestive tract.

Fruitarianism as a form of raw food diet

Fruitarianism is a type of diet that permits the consumption of raw fruits. These can be fruits or vegetables, berries, legumes, seeds and grains. The main thing is that you don’t need to destroy plants to get them.

In other words, within the framework of this type of food, it is allowed to eat cucumbers, bell peppers, raspberries, and so on. But it is forbidden – carrots (since this is the root of a plant, without which it cannot live), green onions (these are its leaves).

The diet of fruitorians is at least 75% of the fruits that are eaten raw without the addition of spices or flavor enhancers.

Pseudo-vegetarianism and its types

According to true vegetarians, if there is even a minimal amount of meat or foods in the diet, it is no longer vegetarian. Nevertheless, at least 3 types of such pseudo-vegetarianism are known.

 
  • Flexitarianism – it is jokingly called a “lightweight” form of vegetarianism. It promotes the use of exclusively vegetarian food, but it allows you to occasionally eat a piece of meat or several. While vegetarians around the world scoff at this nutritional system, doctors call it one of the healthiest in decades. In addition, she has an interesting birth history that is inextricably linked to the romantic feelings of Sir Paul McCarthy and his wife Linda. The fact is that the latter was a true vegetarian and urged everyone to give up meat in order to protect animal rights. The legendary musician, being a real meat-eater, tried in every possible way to support his wife. By arranging for himself 1 vegetarian day a week, he encouraged others to follow his example. And later he founded the “Meat Free Mondays” movement. It should be noted that this type of food is ideal for beginner vegetarians and people leading a healthy lifestyle.
  • Vegetarian sand – This is a form of pseudo-vegetarianism, in which the use of all types of meat, milk and eggs is prohibited, but the use of any fish and seafood is allowed. There are constant controversies around peskovegetarianism. Ethnic vegetarians do not tolerate the destruction of fish, which also have a nervous system and can be afraid. At the same time, beginners are afraid to completely exclude seafood from their diet. After all, they are irreplaceable in their composition, which are necessary for the normal functioning of the body.
  • Pollo-vegetarianism – a type of food that prohibits the use of milk, eggs and all meat foods, except.

Despite all the controversy and controversy, each of these types of vegetarianism exists. True or false, it has its followers and, be that as it may, allows a person to choose the optimal type of food for themselves. It doesn’t matter what it’s called. The main thing is that it brings real pleasure and allows you to stay healthy and happy.

More articles on vegetarianism:

Leave a Reply