تخطيط النظام الغذائي للنباتيين

النظام النباتي هو نظام غذائي خاص يسمح لك بالتخلص من جميع الأمراض تقريبًا وأن تصبح سعيدًا حقًا. يؤكد ذلك أتباعها ، وأطروحاتهم ذات التاريخ الطويل ، وحتى العلماء والأطباء. صحيح أنهم يوضحون جميعًا أنه لا يمكنك أن تشعر بقوتها السحرية على نفسك إلا إذا كنت تخطط لنظامك الغذائي بشكل صحيح.

لماذا من المهم إيلاء اهتمام خاص لنظامك الغذائي؟

إنه نظام غذائي متوازن يسمح للشخص بتلبية احتياجاته من العناصر الغذائية الأساسية. إن رفض هذا المنتج أو ذاك الذي يثري الجسم بهذه العناصر الغذائية محفوف بالعواقب إذا لم يتم تعويض نقصها.

ليس عليك أن تذهب بعيدًا للحصول على أمثلة. ، مثل الأمراض المرتبطة بها ، غالبًا ما تكون نتيجة التخطيط غير السليم لنظامك الغذائي. بالطبع ، هذا لا ينطبق على موانع النباتية نفسها ، والتي لسبب ما لم يتم تحديدها في الوقت المناسب.

أخطاء تخطيط النظام الغذائي

  • الخطأ الأكثر شيوعًا الذي يرتكبه النباتيون المبتدئون هو تناول نفس الأطعمة ، باستثناء اللحوم. هذا خطأ جوهري وسيذكرك الجسد بهذا بسرعة كبيرة. نوبات الصداع وفقدان القوة والاكتئاب وغيرها من "المسرات" التي يتم ملاحظتها. لمنع حدوث ذلك ، تحتاج فقط إلى استبدال البروتينات الحيوانية بالبروتينات النباتية. بعد كل شيء ، هم الذين يوفرون نمو الأنسجة العضلية وتوليف الإنزيمات والعمل الطبيعي لجميع الأجهزة والأنظمة.
  • بالإضافة إلى البروتين ، قد يفتقر النباتيون إلى الحديد والزنك وفيتامين ب 12 وأحماض أوميغا 3 الدهنية والكالسيوم. هذا الأخير مهم بشكل خاص لأنه مسؤول عن صحة الأسنان. إن اتباع نظام غذائي نباتي يحتوي على كمية كبيرة من الفاكهة ، وبالتالي الأحماض العضوية التي تحتويها ، يترك بصماته على مينا الأسنان بشكل لا إرادي. وأحيانًا يؤدي إلى اختفائه. لا تساعد الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم فقط في تجنب ذلك ، ولكن أيضًا المشي في الشمس (فهو يعزز الإنتاج). في حالة عجزهم أيضًا ، تحتاج إلى الاتصال بأخصائي الغدد الصماء وفحص الغدة الدرقية.
  • يمكن أن تتلف الغدة الدرقية نتيجة لرفض الملح. الحقيقة هي أنه ليس كل النباتيين المبتدئين يعرفون أن نقصه في الجسم يحتاج أيضًا إلى التجديد. على سبيل المثال ، تناول المأكولات البحرية ، مجموعة متنوعة من المضافات الغذائية. علاوة على ذلك ، فهي تحتوي أيضًا على اليود الضروري لإنتاج الهرمونات. لكن لا تعتمد الحالة الصحية العامة على الحالة الأخيرة فحسب ، بل تعتمد أيضًا على صحة الأسنان.
🚀 المزيد عن الموضوع:  النباتية والحمل

المواد الأساسية للنباتيين

  1. 1 ... يأتي للجسم من أطعمة الصويا أو المكسرات أو البقوليات أو الحبوب أو منتجات الألبان ، إذا لم يتم استبعادها من النظام الغذائي. هناك رأي مفاده أن تناول البروتين اليومي للإنسان يجب ألا يقل عن وزنه بالكيلوجرام. بمعنى آخر ، يحتاج الجسم 1 جرام من البروتين لكل كيلوجرام.
  2. 2 ... يلعب دورًا أساسيًا في الجسم - فهو مسؤول عن تكوين الدم والمناعة والرفاهية العامة. من الأفضل امتصاص الحديد من عصيدة الحنطة السوداء والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والمكسرات والبذور والخبز الكامل ودقيق الشوفان والفواكه المجففة والبيض.
  3. 3 ... يوفر تكوينًا طبيعيًا للدم والتمثيل الغذائي ، ويوجد في أطعمة الصويا والأعشاب البحرية والصنوبر وأطعمة الحليب المخمر والبيض ، ولكن بكميات صغيرة. هذا هو السبب في أنه ليس من غير المألوف أن يستخدم النباتيون المكملات الغذائية لسد النقص في هذا الفيتامين. بالمناسبة ، في الأمعاء السليمة ، يمكن تصنيعها من تلقاء نفسها. فقط بعض الأدوية ، بما في ذلك الهرمونات ، يمكن أن تتداخل مع امتصاصه.
  4. 4- صحة الأسنان والعظام تعتمد عليها. تعتبر منتجات الألبان تقليديًا مصدرًا لهذه المغذيات الدقيقة ، ولكن يمكن للنباتيين استبدالهم بالفواكه أو التوفو أو الخضار الورقية ذات الأوراق الخضراء الداكنة أو حليب الصويا.
  5. 5- يشارك في التفاعلات البيوكيميائية وهو مسئول عن المناعة. يمكن للنباتيين ملء نقصه عن طريق تضمين البقوليات وبذور اليقطين وبراعم الحبوب في نظامهم الغذائي.
  6. 6 ... يحتاجها القلب والدماغ والجلد والمفاصل بشكل خاص. بالإضافة إلى الأسماك ، توجد هذه المواد في البذور والمكسرات وبراعم الحبوب.

امتصاص البروتين والحديد

يقولون أن العثور على المواد المفيدة في الأطعمة ليس هو الشيء الأكثر أهمية. والأهم من ذلك هو توفير الظروف المثلى لأقصى قدر من الهضم.

  • يتم امتصاص البروتين بشكل أفضل من منتجات الألبان - حوالي 100٪. صحيح أن درجة محتواها من الدهون تلعب أيضًا دورًا. نسبة عالية للغاية ، وكذلك منخفضة للغاية ، تعيق الاستيعاب عالي الجودة. بالمناسبة ، يجب تسخين الجبن قليلاً قبل الاستخدام. في شكل دافئ وملين قليلاً ، يتم امتصاص 98 ٪ من البروتين منه. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على أقصى استفادة من المكسرات ، على وجه الخصوص من. يتم امتصاص البروتين منها بنسبة 80 - 87٪. ومع ذلك ، يجب ألا ننسى أنها غنية بالسعرات الحرارية ، ويتم هضمها ببطء وتطلق الطاقة ببطء. لذلك ينصح باستخدامها في الصباح. أيضا ، سوف تساعد البقوليات وحتى الخضار والفواكه في سد نقص البروتين. صحيح أن الأخير يحتوي على الكثير من الألياف والألياف الخشنة التي تضعف عملية الامتصاص. يمكنك تصحيح الوضع بإضافة بضع قطرات من الزيت النباتي إلى طبق الخضار. علاوة على ذلك ، إلى جانب الدهون ، لن يتم امتصاص البروتين فقط ، ولكن أيضًا الفيتامينات والعناصر الدقيقة سيتم امتصاصها بشكل أفضل. لهذا السبب ينصح خبراء التغذية بإضافة الزبدة إلى الحبوب أو ببساطة غليها في الحليب.
  • امتصاص الحديد. يمكن أن يتداخل حمض الفيتيك والكالسيوم والكافيين مع هذه العملية. يوجد حمض الفيتيك في الحبوب والبقوليات وحتى بعض الخضروات. تشكيل مركبات غير قابلة للذوبان مع المعادن ، يمنع امتصاصها من قبل الأمعاء. لكنها تظل آمنة تمامًا ، بشرط اتباع نظام غذائي متوازن. كما أن تجنب الأطعمة المحتوية على الكالسيوم أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين ليس فكرة جيدة أيضًا. من الحكمة تناولها ببساطة بعد نصف ساعة من تناول وجبة غنية بالحديد. لكن يمكن استهلاك ثمار الحمضيات بالتوازي. يعزز فيتامين سي امتصاص الحديد.
🚀 المزيد عن الموضوع:  العدس والطعام النيء

ما الذي يحتاج النباتيين إلى معرفته عن البروتين

هل تريد الحصول على أقصى استفادة من تناول البروتين النباتي؟ ثم اجمع بين الأطعمة العشبية. الحقيقة هي أن البروتين الحيواني ، الذي يجب على النباتيين التخلي عنه ، يسمى كامل ، لأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية بالنسب الصحيحة ، والتي لا يمكن قولها عن البروتين النباتي. لهذا السبب ، عند إعداد قائمتك ، تحتاج إلى الجمع بين أنواع مختلفة من الأطعمة. في هذه الحالة نتحدث عن البقوليات والحبوب. ببساطة ، مع شوربة الأرز أو العدس مع خبز الحبوب الكاملة ، ستثري جسمك بكل الأحماض الأمينية الأساسية.

أسرار صنع النظام الغذائي الصحيح

ما هو الشيء الرئيسي في وضع نظام غذائي ، بما في ذلك نظام غذائي نباتي؟ التوازن بين استهلاك المجموعات الغذائية الرئيسية. من أجل تحقيق ذلك ، ينصح خبراء التغذية بما يلي:

  • تناول أكبر قدر ممكن من الفاكهة والخضروات. أثناء الوجبات الرئيسية وكوجبات خفيفة. في المجموع ، يجب أن يكون هناك ما لا يقل عن 6 إلى 7 حصص من هذه الأطعمة يوميًا.
  • تذكر الحبوب. هذه مصادر للأحماض الأمينية ، لذا يجب تضمينها في القائمة اليومية مرتين على الأقل.
  • أدخل البقوليات في النظام الغذائي. جنبا إلى جنب مع الحبوب ، فإنها ستثري النظام الغذائي بجميع الأحماض الأمينية الأساسية. يمكنك استخدامها في وقت واحد أو بمفردك. الشيء الرئيسي هو أنه يجب أن يكون على الأقل 1-2 مرات في اليوم.
  • استخدم مساحيق البروتين والمكملات الغذائية الأخرى حسب الحاجة. فهي منخفضة السعرات الحرارية وغير ضارة تمامًا ، ولكنها في الوقت نفسه يمكنها زيادة كمية البروتينات والعناصر النزرة في أي طبق بشكل كبير. سيساعدك أخصائي التغذية أو أخصائي التغذية في اختيار الأشخاص المناسبين.
  • تناول الأطعمة الخارقة في كثير من الأحيان. هذه أغذية عادية تحتوي على الحد الأقصى من العناصر الغذائية. وتشمل هذه أكي ، سبيرولينا ، قرون الفانيليا ، الكاجو الخام ، الكاكاو الحي ، غرنا.
🚀 المزيد عن الموضوع:  الطعام الحي والميت

ما يجب أن تكون قائمة نباتية يومية

يقول خبراء التغذية إن قائمة النباتيين يجب أن تكون غنية ، ويجب أن تكون الأطباق نفسها متنوعة ومعدة بشكل لذيذ. عندها لن يكون هناك شعور بالجوع والرغبة في العودة إلى اللحوم.

ستساعد بعض النصائح البسيطة في تعزيز ثقتك في اختيارك:

  1. 1 تحتاج إلى تخطيط نظامك الغذائي بحيث يحتوي على ثلاث وجبات رئيسية على الأقل وعدة وجبات خفيفة. من الأفضل تناول الأطعمة النباتية في أجزاء صغيرة ، ولكن في كثير من الأحيان. ببساطة لأنه يتم هضمه بشكل أسرع ، وهو ما لا يمكن قوله عن البقوليات.
  2. 2 للحفاظ على الحد الأقصى من الفيتامينات والعناصر النزرة ، يجب إعطاء جميع الأطباق الحد الأدنى من معالجة الطهي. من الأفضل الرفض تمامًا.
  3. 3 في حالة وجود أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي أو نظام القلب والأوعية الدموية ، فمن الممكن الالتزام بمبادئ النظام الغذائي النباتي. ومع ذلك ، فمن الأفضل الحد من استهلاك الأطعمة التي يمنع استخدامها لهذه الأمراض. خلاف ذلك ، سوف يثيرون باستمرار التفاقم.
  4. 4 من أجل الشعور بامتلاء الأذواق عند إعداد الأطباق النباتية ، عليك مراعاة توافق الأطعمة وتوافقها.
  5. 5 ومن أجل تحقيق أقصى استفادة من نظامك الغذائي الجديد ، تحتاج إلى طهي كل شيء بالحب!

وفقًا لمصادر قديمة ، فإن الهدف من النظام النباتي لا يقتصر على إنقاص الوزن أو التخلص من جميع الأمراض. تم تصميم هذا النظام الغذائي لمساعدة الشخص على إيجاد الانسجام والسعادة الحقيقية. ولكن لا يمكن القيام بذلك إلا من خلال اتباع مبادئها بدقة.

تذكر هذا ، خطط لنظامك الغذائي بعناية ، وابحث عن الأذواق الجديدة وقم بالتجربة - وسترى هذا قريبًا جدًا!

المزيد من المقالات حول النباتية:

اترك تعليق

Diet planning for vegetarianism

Vegetarianism is a special nutritional system that allows you to get rid of almost all diseases and become truly happy. Its adherents, treatises with a long history, and even scientists and physicians assert this. True, they all clarify that you can only feel its magical power on yourself if you properly plan your diet.

Why is it important to pay special attention to your diet?

It is a balanced diet that allows a person to meet their needs for essential nutrients. Refusal of this or that product that enriches the body with these nutrients is fraught with consequences if their deficiency is not replenished.

You don’t have to go far for examples. , like the ailments that are associated with them, most often are nothing more than the result of improper planning of your diet. Of course, this does not apply to contraindications to vegetarianism itself, which for some reason were not identified in time.

Diet planning mistakes

  • The most common mistake made by beginner vegetarians is to eat the same foods, with the exception of meat. This is fundamentally wrong and the body will remind you of this very quickly. Attacks of headaches, loss of strength, depression and other “delights” that are observed. To prevent this from happening, you just need to replace animal proteins with vegetable ones. After all, it is they that provide the growth of muscle tissue, the synthesis of enzymes and the normal functioning of all organs and systems.
  • In addition to protein, vegetarians may lack iron, zinc, vitamin B12, omega-3 fatty acids and calcium. The latter is especially important as it is responsible for dental health. A vegetarian diet with a huge amount of fruits and, accordingly, organic acids that they contain, involuntarily leaves its mark on the tooth enamel. And sometimes it even leads to its disappearance. Not only foods with calcium content will help to avoid this, but also walking in the sun (it promotes production). In the case when they are also powerless, you need to contact an endocrinologist and examine the thyroid gland.
  • The thyroid gland can be damaged as a result of salt refusal. The fact is that not all beginning vegetarians know that its deficiency in the body also needs to be replenished. For example, consuming seafood, a variety of food additives. Moreover, they also contain iodine, which is necessary for the production of hormones. But not only the general state of health depends on the latter, but also the health of the teeth.
馃殌More on topic:  Vegans and honey

Essential substances for vegetarianism

  1. 1 … It comes to the body from soy foods, nuts, legumes, cereals or dairy foods, if they are not excluded from the diet. There is an opinion that the daily protein intake for a person should not be less than his weight in kilograms. In other words, the body needs 1 gram of protein for every kilogram.
  2. 2 … It plays an essential role in the body – it is responsible for blood formation, immunity and general well-being. Iron is best absorbed from buckwheat porridge, dark green leafy vegetables, nuts, seeds, wholemeal bread, oatmeal, dried fruits and eggs.
  3. 3 … It provides normal blood formation and metabolism and is found in soy foods, seaweed, pine nuts, fermented milk foods and eggs, but in small quantities. That is why it is not uncommon for vegetarians to use nutritional supplements to fill the lack of this vitamin. By the way, in a healthy intestine, it can be synthesized on its own. Only some medications, including hormonal ones, can interfere with its absorption.
  4. 4 – the health of teeth and bones depends on it. Dairy foods are traditionally considered to be the source of this micronutrient, but vegetarians can substitute fruits, tofu, dark green leafy vegetables, or soy milk for them.
  5. 5 – he takes part in biochemical reactions and is responsible for immunity. Vegetarians can fill its lack by including legumes, pumpkin seeds, and grain sprouts in their diet.
  6. 6 … The heart, brain, skin and joints especially need them. In addition to fish, these substances are found in seeds, nuts and grain sprouts.

Assimilation of protein and iron

They say that finding beneficial substances in foods is not the most important thing. It is more important to provide optimal conditions for their maximum digestibility.

  • Protein is best absorbed from dairy foods – almost 100%. True, the degree of their fat content also plays a role. An excessively high percentage, as well as an excessively low one, impede high-quality assimilation. By the way, the cheese needs to be warmed up a little before use. In a warm, slightly softened form, 98% of protein is absorbed from it. In addition, you can get the most of the benefits of nuts, in particular from. Protein from them is assimilated by 80 – 87%. However, we must not forget that they are high in calories, are slowly digested and slowly release energy. Therefore, it is advisable to use them in the morning. Also, legumes and even vegetables and fruits will help fill the lack of protein. True, the latter contain too much fiber and coarse fibers that impair the absorption process. You can correct the situation by adding a few drops of vegetable oil to the vegetable dish. Moreover, together with fats, not only protein, but also vitamins and microelements will be better absorbed. That is why nutritionists advise adding butter to cereals or simply boiling them in milk.
  • Absorption of iron. Phytic acid, calcium and caffeine can interfere with this process. Phytic acid is found in grains, legumes, and even some vegetables. Forming insoluble compounds with minerals, it prevents them from being absorbed by the intestines. But it remains absolutely safe, provided that a balanced diet is followed. Avoiding foods with calcium or caffeinated beverages is also not a good idea. It is much wiser to simply consume them half an hour after eating an iron-rich meal. But citrus fruits can be consumed in parallel. Vitamin C promotes the absorption of iron.
馃殌More on topic:  Vegetarian myths

What else a vegetarian needs to know about protein

Want to get the most out of your plant-based protein intake? Then combine herbal foods. The fact is that animal protein, which vegetarians have to give up, is called complete, since it contains all the essential amino acids in the right proportion, which cannot be said about plant protein. That is why, when drawing up your menu, you need to combine different types of foods. In this case, we are talking about legumes and grains. Simply put, with rice or lentil soup with whole grain bread, you will surely enrich your body with all the essential amino acids.

Secrets of making the right diet

What is the main thing in drawing up a diet, including a vegetarian one? Balance between consumption of major food groups. In order to achieve it, nutritionists advise:

  • Eat as many fruits and vegetables as possible. During main meals and as snacks. In total, there should be at least 6 to 7 servings of these foods per day.
  • Remember cereals. These are sources of amino acids, so they must be included in the daily menu at least twice.
  • Include legumes in the diet. Together with cereals, they will enrich the diet with all essential amino acids. You can use them at one time or on your own. The main thing is that it should be at least 1 – 2 times a day.
  • Use protein powders and other nutritional supplements as needed. They are low in calories and absolutely harmless, but at the same time they can significantly increase the amount of proteins and trace elements in any dish. A nutritionist or nutritionist will help you choose the right ones.
  • Eat superfoods more often. These are ordinary food foods, which contain a maximum of nutrients. These include acai, spirulina, vanilla pods, raw cashews, live cocoa, guarana.
馃殌More on topic:  Jared Leto is a vegetarian

What should be a daily vegetarian menu

Nutritionists say that a vegetarian’s menu should be rich, and the dishes themselves should be varied and deliciously prepared. Then there will be no feeling of hunger and desire to return to meat.

A few simple tips will help strengthen your confidence in your choice:

  1. 1 You need to plan your diet in such a way that it contains at least three main meals and several snacks. Plant foods are best eaten in small portions, but more often. Simply because it is digested faster, which cannot be said about legumes.
  2. 2 To preserve the maximum vitamins and trace elements, all dishes must be given a minimum of culinary processing. It is better to refuse altogether.
  3. 3 In the presence of chronic diseases of the gastrointestinal tract or cardiovascular system, it is possible to adhere to the principles of a vegetarian diet. However, it is better to limit the consumption of foods that are contraindicated for these ailments. Otherwise, they will constantly provoke exacerbations.
  4. 4 In order to feel the fullness of tastes when preparing vegetarian dishes, you need to consider the compatibility and compatibility of foods.
  5. 5 And in order to get the most out of your new diet, you need to cook everything with love!

According to ancient sources, the goal of vegetarianism is not limited to losing weight or getting rid of all diseases. This nutritional system is designed to help a person find harmony and true happiness. But this can be done only by strictly following its principles.

Remember this, carefully plan your diet, look for new tastes and experiment – and you will see this very soon!

More articles on vegetarianism:

Leave a Reply