الدجاج - وصف اللحوم. الفوائد والضرر لصحة الإنسان

المحتويات

الوصف

يعد تناول الدجاج أمرًا شائعًا في جميع الثقافات ، وهذا هو سبب وجود وصفات مختلفة مثل الدجاج النيئ توريساشي (من اليابان) والدجاج مع الفطائر الفيينية (من الولايات المتحدة الأمريكية).

من المزايا الأساسية للدجاج سهولة تحضيره. ينقع اللحم بسرعة. يستغرق الطهي وفقًا لوصفة بسيطة بضع دقائق. لقضاء عطلة ، يمكنك شراء جثة كاملة وحشوها بالفواكه - سيصبح هذا الطبق اللذيذ بلا شك زخرفة طاولة.

غالبًا ما يضاف فيليه الدجاج إلى السلطات: مما يجعل الطبق مغذيًا أكثر ، لا يؤثر تقريبًا على محتواه من السعرات الحرارية. الميزة غير المشكوك فيها للفيليه هي عدم وجود طبقات دهنية فيها.

اكتسب المرق الشفاف ، الذي تم إعداده لأول مرة منذ عدة قرون في فرنسا ، شعبية على مستوى البلاد. كانت هناك أيضًا وصفات للحساء والصلصات واليخنات مع قاعدة مرق. لتحضير الطبق ، يلزم إما ذبيحة دجاج كاملة أو أجنحة بأرجل ، مما يوفر الثراء. لن تتمكن من سلق مرق حقيقي من صدور الدجاج - سيخرج الطبق بلا طعم تقريبًا.

تحتوي المرق على العديد من الأحماض الأمينية والمعادن ، فهي تقوي جهاز المناعة ، وتحسن الهضم وحالة أنسجة العظام ، وتحافظ على صحة الشعر. هذا الطبق الصحي طعمه لذيذ أيضًا ، ولهذا السبب تم تضمينه في قوائم أفضل المطاعم حول العالم.

هناك وصفات يكون المكون الرئيسي فيها ليس فقط فيليه الدجاج أو الأرجل أو الأجنحة ، ولكن أيضًا القلب والمعدة والكبد. قلوب الدجاج والكبد على الأسياخ ، وبطينات الدجاج مع الملفوف المطهي والزعفران ليست سوى بضع عشرات من الوصفات الموجودة.

تاريخ التنمية

الدجاج - وصف اللحوم. الفوائد والضرر لصحة الإنسان

يعتبر الدجاج من أقدم الطيور المدجنة. لا يزال بإمكانك رؤية الطيور في البرية في الهند ، حيث تم التدجين منذ آلاف السنين. تتم ممارسة تربية الدجاج في العالم القديم في كل مكان: من اليابان إلى الدول الاسكندنافية. على الرغم من أن تربية الدواجن أو المواشي كانت مكلفة في العصور الوسطى للذبح ، إلا أن الفلاحين حاولوا الحصول على دجاجة للحصول على بيض طازج. ظلت لحوم الدواجن نفسها طبقًا لا يستطيع تحمله سوى الأثرياء.

في روسيا ، تم تربية الدجاج منذ العصور القديمة. وفقًا لأساطير السلاف القدماء ، من أجل هزيمة الأعداء في المعركة ، كان من الضروري التضحية لبيرون ، الإله الأعلى وراعي الفرقة ، الديك.

ارتبطت تقاليد معينة بهذا الطائر في العصر المسيحي. كان الدجاج من أكثر الأشياء التي يجب اقتناؤها لحفلات الزفاف. تمت معاملة العروسين بفطيرة خاصة بها بيض مخبوز - كورنيك - مزينة بعجين تمثال على شكل رأس دجاجة. ترمز الكعكة إلى قدرة الأسرة الجديدة على الإنجاب.

الولايات المتحدة هي مسقط رأس العديد من وصفات الدجاج. ظل البعض سمة من سمات المطبخ المحلي. على سبيل المثال ، الدجاج مع الفطائر ، طبق من الولايات الجنوبية: صدر دجاج مقلي مغطى بشراب القيقب يوضع على الفطائر البلجيكية. اكتسبت الأطباق الأخرى شهرة دولية. على سبيل المثال ، مجموعة متنوعة من سلطة السيزر مزينة بشرائح الدجاج المقلي. الوصفة المكسيكية الأصلية ، التي اخترعها قيصر كارديني ، اشتملت على الخضار والأعشاب فقط.

الدجاج - وصف اللحوم. الفوائد والضرر لصحة الإنسان

بعد أن توصل الأمريكيون إلى الوجبات السريعة ، وجدوا طريقة لتنويع قائمة الدجاج. في منتصف القرن العشرين. ابتكر صاحب المطعم هارلاند ساندرز وصفة لأجنحة الدجاج المقلية باستخدام تقنية خاصة. ليس فقط هذا الطبق من كنتاكي أصبح شائعًا ، ولكن أيضًا أرجل الدجاج المقلية والشذرات ، فخر العديد من مطاعم السلسلة.

تكوين الدجاج

100 جرام من لحم الدجاج المسلوق يحتوي على:

  • البروتينات - 19.1 جم
  • الدهون - 7.4 جم
  • الكربوهيدرات - 0.5 جم
  • قيمة الطاقة - 145 سعرة حرارية

فوائد الدجاج

تعود الخصائص المفيدة للحوم الدجاج إلى كل من تكوين النظام الغذائي للدجاج نفسه ، والطريقة العامة لزراعته. هذا هو السبب في أن الدجاج المنزلي الذي يتم تربيته في أقفاص واسعة في الهواء الطلق واتباع نظام غذائي متنوع أفضل بكثير من دجاج اللاحم المصنوع من الأعلاف المركبة ومحفزات النمو. لا يمكن المبالغة في تقدير الخصائص المفيدة للحوم الدجاج المنتجة من تلك الدجاجات المحلية للغاية:

الدجاج - وصف اللحوم. الفوائد والضرر لصحة الإنسان
  • وفرة من البروتين الحيواني الكامل. يحتوي لحم الدجاج على جميع الأحماض الأمينية الأساسية ، ومجموعة من البروتينات الغضروفية ومواد البناء لأنسجتنا. بالمناسبة ، فإن بروتينات الكولاجين والإيلاستين الموجودة في أرجل الدجاج مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من أمراض المفاصل.
  • قابلية عالية للهضم والنظام الغذائي. يشتهر لحم عظم الدواجن بشكل خاص به - صدر الدجاج الشهير. تركيبة صدور الدجاج غذائية - فهي تحتوي على القليل جدًا من الدهون والكوليسترول ، لذا فهي مفيدة بشكل خاص لمن يعانون من زيادة الوزن أو يعانون من مشاكل في الأوعية الدموية.
  • كمية كبيرة من الفيتامينات. في الأساس ، التركيب الكيميائي لحم الدجاج غني بفيتامينات ب ، والتي توجد بأكبر كمية في الساقين والأجنحة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي تركيبة الدجاج على فيتامينات A و E ، وهي ضرورية للغاية بالنسبة لنا للحفاظ على حدة البصر وقوة المناعة.
  • الحشو المعدني ، وهو جزء من لحم الدجاج ويوفر الدعم للدورة الدموية والقلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي.
  • انخفاض نسبة الكوليسترول والدهون ، مما يجعل الدجاج خلاصًا حقيقيًا لمن يتبع نظامًا غذائيًا أو يعاني من مشاكل في الأوعية الدموية. يكاد يكون من المستحيل زيادة الوزن من لحم الدجاج ، لكنه يتشبع جيدًا في نفس الوقت.

بالإضافة إلى ذلك ، تتجلى فوائد لحم الدجاج على نطاق عالمي. تشغل مزارع الدجاج والمزارع المتخصصة ، التي لها نفس حجم الإنتاج ، مساحة أقل ولا تؤثر على البيئة بشكل سيء مثل المزارع التي تربي الماشية. لذلك ، يمكن نصح كل من يهتم بالبيئة باستبدال لحم البقر أو الخنزير بالدجاج.

ضرر الدجاج

عند الحديث عن فوائد ومضار لحم الدجاج بموضوعية ، لا يسع المرء إلا أن يمس بعض عيوبه. ترتبط الخصائص الضارة للدجاج في المقام الأول بجلدها. من المعروف أن جلد الدجاج هو أكثر أجزاء الذبيحة بدانة. تحتوي نفس الدهون أيضًا على كمية لا بأس بها من الكوليسترول ، لذلك من غير المرغوب استخدامه لمن يفقدون الوزن.

لا يمكن للمرء أن يتجاهل حقيقة أن معظم منتجات الدجاج الموجودة في السوق اليوم يتم إنتاجها في المزارع حيث يتم تربية الدجاج على علف صناعي وبدون الوصول إلى ضوء الشمس. تحتوي تركيبة الدجاج التي يتم تربيتها في مثل هذه الظروف على عناصر غذائية أقل بكثير ، ولكن تحتوي على مواد كيميائية متنوعة أكثر بكثير. لذلك ، إذا كنت تفكر في الصحة ، فمن الأفضل أن تفضل الدجاج محلي الصنع.

الدجاج - وصف اللحوم. الفوائد والضرر لصحة الإنسان

من المهم أيضًا عند شواء الدجاج أن تتحول بعض المواد الموجودة في الجلد نفسه إلى مواد مسرطنة قوية. لذلك ، من الأفضل تفضيل أرجل الدجاج المقلية ، المسلوقة في المرق أو المطهية في الأواني. علاوة على ذلك ، مع طرق الطهي هذه ، لا يكون طعم الطبق النهائي أسوأ من الشواية الشهيرة.

ولكن في الوقت نفسه ، هناك فائدة للدجاج ، حتى إذا تم طهيه بالجلد - تتحول وفرة الدهون في الجلد إلى مزايا عند طهي المرق ، والذي يستخدم لإطعام المرضى المصابين بأمراض خطيرة. بسبب محتوى الدهون في الجلد ، فإن هذا المرق مغذي للغاية ، ويمنح المريض القوة ويعزز الشفاء العاجل.

وبالطبع ، مثل أي منتج آخر ، الدجاج جيد في الاعتدال. الحماس المفرط له ، إذا لم يضر ، فلن يجلب الكثير من الفوائد ، ولكن التنوع في نظامه الغذائي إلى جانب أنواع اللحوم الأخرى سيجعل نظامك الغذائي أكثر توازناً واكتمالاً وعالي الجودة. كل بطريقة مناسبة!

كيف تختار دجاجة

الدجاج - وصف اللحوم. الفوائد والضرر لصحة الإنسان
  1. يجب ألا يكون الدجاج زلقًا أو لزجًا ويجب أن يكون اللحم صلبًا بدرجة كافية. حاول أن تضع إصبعك على الذبيحة: إذا استعاد الدجاج حجمه على الفور ، فهو طازج. وإذا بقي الانبعاج لفترة طويلة ، فإن الدجاجة قديمة. إذا كانت الذبيحة صلبة تمامًا ، فمن المرجح أنه تم ضخها بالماء ، وتشتري الماء وليس اللحوم.
  2. يجب أن يكون جلد الدجاج سليمًا. تأكد من التحقق من سلامة الجلد تحت الساقين والأجنحة.
  3. يجب أن يكون لون الدجاج وردي. إذا كان الدجاج يحتوي على بقع زرقاء ، فإما أن الطائر قد مات بسبب المرض ، أو تمت معالجته بشكل غير صحيح. على أي حال ، لا يمكنك أكله.
  4. من المحتمل أن يكون الدجاج الأصفر قديمًا جدًا وقويًا ولا طعم له. يمكن أيضًا تحديد عمر الدجاجة من خلال طرف عظم القص. في طائر قديم ، يكون متحجرًا ولا ينحني عمليًا ، في الطائر الصغير يكون مرنًا ومرنًا.
  5. الدجاج الطازج عديم الرائحة عمليا. لا تشتري اللحم المنقوع بالبهارات. تقطع التوابل رائحة التعفن ، لذلك غالبًا ما تقوم في المتاجر بقطف الدجاج الذي لا معنى له وغير مناسب للبيع.
  6. إذا كنت تشتري دجاجًا من متجر ، فتأكد من الانتباه إلى حقيقة أن العبوة سليمة.
  7. لا تشتري لحوم الدجاج المجمدة حيث يكاد يكون من المستحيل تحديد جودتها.
  8. من الأفضل طهي لحم الدجاج على الفور وعدم تبريده. إذا اشتريت دجاجًا للاستخدام المستقبلي ، فقم بتخزينه في الفريزر وقم بإذابه على الرف السفلي للثلاجة.

لحم الدجاج في الطهي

الدجاج - وصف اللحوم. الفوائد والضرر لصحة الإنسان

يمكن تسمية لحم الدجاج بأمان بمعيار المزيج المثالي من السعر والجودة ، مما جعله منتجًا غذائيًا لا يمكن الاستغناء عنه وشائعًا للغاية لجميع فئات السكان. إنه لذيذ وطري ، وسهل التحضير ، مع معظم المنتجات المعروفة للإنسان ، وبأسعار معقولة. بفضل هذا ، هناك عدد لا يحصى من الوصفات التي تتيح لك إعداد الأطباق اليومية وأطباق العطلات.

يمكن أن يخضع لحم الدجاج لجميع أنواع المعالجة الحرارية. وهي مسلوقة ومطهية ومقلية ومدخنة ومخبوزة. يمكن استخدامه كطبق مستقل وكجزء من المرق ، الحساء ، البرش ، البطاطا المهروسة ، الحساء ، الجولاش ، كرات اللحم ، شرحات ، كرات اللحم ، الفطائر ، الوجبات الخفيفة ، والسلطات. علاوة على ذلك ، في السلطة ، يتم دمجها مع أنواع أخرى من اللحوم والخضروات وحتى الفواكه.

أصبح الدجاج المشوي بالفرن والدجاج المشوي وقطع الدجاج رموز العصر. لم يحاكموا إلا من قبل أجنبي لم يكن على الأرض. وجميع أنواع السلطات ، التي يمكن فيها دمج لحم الدجاج مع أي طعام ، ومرق وصلصات ، أصبحت منذ فترة طويلة سمات لا غنى عنها لطاولة الأعياد.

الطبق الأول أو الثاني ، مقبلات باردة أو ساخنة - كل شيء يمكن أن يشمل لحم الدجاج ، مع الاختلاف الوحيد أن هناك العديد من الأسرار لاستخدامه.


• يفضل استخدام لحم الدجاج البالغ في صنع المرق.
• الدجاج القديم مثالي للحوم المفرومة ولصنع كرات اللحم ، شرحات اللحم ، كرات اللحم وكرات اللحم.
• من الأفضل قلي الدجاج "متوسط ​​العمر" والدهن.
• يعد التدخين ، والخبز ، والحساء أفضل لصغار الدجاج.
• أي لحم دجاج مناسب للسلطات والمقبلات.

حسنًا ، حتى لا تخطئ في "عمر" الطائر واختيار اللحم المناسب لطبقك ، عليك أن تتذكر قاعدة بسيطة - الدجاج الصغير له جلد خفيف وحساس ، تظهر عليه الأوردة بوضوح ، و طائر أكبر سنًا مغطى بجلد خشن ولون مصفر.

ودع النقاد لا يزالون في حيرة من أمرهم حول مفارقة البيضة والدجاجة ، والتشكيك في أسبقية أحدهما أو الآخر. لكن لا شك أن الإنسان يحب لحم الدجاج والاعتراف به.

دجاج "بيكاسو"

الدجاج - وصف اللحوم. الفوائد والضرر لصحة الإنسان
  • المكونات
  • صدر دجاج 4 قطع
  • بصل 2 قطعة
  • فلفل حلو 3 قطع
  • 3 فص ثوم
  • طماطم 4 قطع
  • مكعب مرق الخضار 1 قطعة
  • جبن 100 جم
  • خلطة أعشاب إيطالية 1 ملعقة كبيرة
  • نصف كوب ماء
  • نصف كوب كريمة
  • زيت زيتون 2 ملاعق كبيرة
  • رشة من جوزة الطيب
  • الملح حسب الرغبة
  • زبدة 1 ملعقة كبيرة
  • فلفل أسود مطحون حسب الرغبة

التجهيز

قطع الفلفل إلى حلقات (من الأفضل اختيار ثلاثة ألوان مختلفة - تبدو ملونة أكثر) بعد إزالة البذور. نقطع البصل إلى نصف حلقات ونبشر الثوم ناعماً.

  1. صدور الدجاج بالملح والفلفل. معًا ، 2 ملعقة كبيرة زيتون و 1 ملعقة كبيرة زبدة ، يُقلى الصدور حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً. نقل إلى طبق الفرن.
  2. في نفس المقلاة ، يُقلى البصل حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً ، ويُنقل إلى طبق الدجاج.
  3. حان وقت الفليفلة الحلوة - اقلي الحلقات قليلاً حتى تنضج - والدجاج.
  4. نضع الثوم المبشور في مقلاة ونقلبه لمدة 30 ثانية ثم يضاف الماء ويضاف الطماطم المفرومة (يمكن إزالة القشرة مسبقا) ويخلط جيدا. تُضاف الأعشاب الإيطالية ومكعب مرقة الخضار والملح والفلفل ورشة جوزة الطيب. يُسكب في نصف كوب من الكريم ويُحرّك.
  5. ينضج الصلصة لمدة 5 دقائق على نار خفيفة. اسكب الدجاج والخضروات فوقها. يغطى بورق ، ويرسل إلى الفرن على حرارة 200 درجة لمدة 30 دقيقة.
  6. يُرفع عن النار ، ويُرش بالجبن المبشور ، ثم يُعاد وضع الدجاج في الفرن ، ولكن بدون ورق ، لمدة 15 دقيقة أخرى ، حتى تذوب الجبن.

اترك تعليق

Chicken – a description of the meat. Benefits and harm to human health

Contents

 

Description

Eating chicken is common in all cultures, which is why there are such dissimilar recipes as raw chicken torisashi (from Japan) and chicken with Viennese waffles (from the USA).

One of the essential advantages of chicken is its ease of preparation. The meat is quickly marinated; cooking according to a simple recipe takes a few minutes. For a holiday, you can buy a whole carcass and stuff it with fruit – this delicious dish will undoubtedly become a table decoration.

 

Chicken fillet is often added to salads: making the dish more nutritious, it has almost no effect on its calorie content. The undoubted advantage of fillet is the absence of fatty layers in it.

Transparent broths, first prepared many centuries ago in France, have gained nationwide popularity. There were also recipes for soups, sauces and stews with a broth base. To prepare the dish, either a whole chicken carcass or wings with legs are required, which provide richness. You won’t be able to boil a real broth from chicken breast – the dish will come out almost tasteless.

The broth contains many amino acids and minerals, it strengthens the immune system, improves digestion and the condition of bone tissue, and maintains healthy hair. This healthy dish also tastes good, which is why it is included in the menus of the best restaurants around the world.

There are recipes in which the main ingredient is not only chicken fillets, legs or wings, but also hearts, stomachs and liver. Chicken hearts and liver on skewers, chicken ventricles with stewed cabbage and saffron are just a couple of dozens of existing recipes.

History

Chicken – a description of the meat. Benefits and harm to human health

The chicken is one of the oldest domesticated birds. You can still see birds in the wild in India, where domestication took place thousands of years ago. Chicken breeding is practiced in the Old World everywhere: from Japan to Scandinavia. Although in the Middle Ages it was considered costly to keep poultry or livestock for slaughter, even peasants tried to get a chicken in order to get fresh eggs. Poultry meat itself remained a dish that only wealthy people could afford.

 

In Russia, chickens have been bred since ancient times. According to the mythology of the ancient Slavs, in order to defeat enemies in battle, it was necessary to sacrifice to Perun, the supreme god and patron of the squad, a rooster.

Certain traditions were associated with this bird in the Christian period. Chicken was one of the must-haves for weddings. The newlyweds were treated to a special pie with baked eggs – kurnik – decorated with a dough figurine in the form of a chicken head. The cake symbolized the ability of the new family to bear children.

The birthplace of many chicken recipes is the United States. Some have remained a feature of the local cuisine. For example, chicken with waffles, a dish from the southern states: fried chicken breast topped with maple syrup is placed on Belgian waffles. Other dishes have gained international prominence. For example, a variety of Caesar salad garnished with slices of fried chicken. The original Mexican recipe, invented by Caesar Cardini, included only vegetables and herbs.

 
Chicken – a description of the meat. Benefits and harm to human health

Having come up with fast food, Americans have found a way to diversify the chicken menu. In the middle of the XX century. restaurateur Harland Sanders came up with a recipe for chicken wings, fried using a special technology. Not only this Kentucky dish has become popular, but also fried chicken legs and nuggets, the pride of various chain restaurants.

Chicken composition

100 g of boiled chicken meat contains:

  • Proteins – 19.1 g
  • Fat – 7.4 g
  • Carbohydrates – 0.5 g
  • Energy value – 145 kcal

The benefits of chicken

The beneficial properties of chicken meat are due to both the composition of the diet of the chickens themselves, and the general method of growing them. That is why domestic chickens raised in spacious open-air cages and on a varied diet are much more preferable than factory broilers, stuffed with compound feed and growth stimulants. The beneficial properties of chicken meat produced from those very domestic chickens simply cannot be overestimated:

 
Chicken – a description of the meat. Benefits and harm to human health
  • an abundance of complete animal protein. Chicken meat contains all the essential amino acids, a set of cartilage proteins and building materials for our own tissues. By the way, the proteins collagen and elastin contained in chicken legs are especially useful for those who suffer from joint diseases.
  • high digestibility and dieteticity. Meat from poultry sternum is especially famous for it – the famous chicken breast. The composition of chicken breast is dietary – it has very little fat and cholesterol, so it is especially useful for those who are overweight or suffering from vascular problems.
  • a large amount of vitamins. Basically, the chemical composition of chicken meat is rich in B vitamins, which are found in the greatest amount in the legs and wings. In addition to them, the composition of chicken contains vitamins A and E, which are extremely necessary for us to maintain visual acuity and strength of immunity.
  • mineral filling, which is part of chicken meat and provides support for the circulatory, cardiovascular and nervous systems.
  • low cholesterol and fat content, making the chicken a real salvation for those who are on a diet or suffer from vascular problems. It is almost impossible to gain weight from chicken meat, but at the same time it saturates well.

In addition, the benefits of chicken meat are manifested on a global scale. Chicken farms and specialty farms, with the same volume of production, take up less space and do not affect the environment as badly as farms that raise cattle. Therefore, everyone who cares about the environment can be advised to often replace beef or pork with chicken.

Chicken harm

Speaking about the benefits and harms of chicken meat objectively, one cannot but touch on some of its shortcomings. The harmful properties of chicken are primarily associated with its skin. It is known that chicken skin is the fattest part of the whole carcass. The same fat also contains a fair amount of cholesterol, so it is undesirable to use it for those who are losing weight.

One cannot ignore the fact that most chicken foods on the market today are produced on farms where chickens are raised on synthetic feed and without access to sunlight. The composition of chicken raised in such conditions contains significantly less nutrients, but much more various chemicals. Therefore, if you think about health, then it is better to prefer homemade chicken.

 
Chicken – a description of the meat. Benefits and harm to human health

It is also important that when grilling chicken, some substances in the skin itself turn into strong carcinogens. Therefore, it is better to prefer such fried chicken legs, boiled in broth or stewed in pots. Moreover, with such cooking methods, the final dish tastes no worse than the famous grill.

But at the same time, there is a benefit of chicken, even cooked with the skin – the abundance of fat in the skin turns into advantages when the broth is cooked, which is used to feed seriously ill patients. Due to the fat content of the skin, this broth is very nutritious, giving the patient strength and promoting his speedy recovery.

And of course, like any other product, chicken is good in moderation. Excessive enthusiasm for it, if it does not harm, it will not bring much benefit, but a variety of its diet along with other types of meat will make your diet more balanced, complete and of high quality. Eat right!

 

How to choose a chicken

Chicken – a description of the meat. Benefits and harm to human health
  1. The chicken should not be slippery or sticky, and the meat should be firm enough. Try to put your finger on the carcass: if the chicken immediately regains its volume, then it is fresh. And if the dent remains for a long time, then the chicken is stale. If the carcass is completely hard, then most likely it was pumped with water, and you buy water, not meat.
  2. The chicken skin must be intact. Be sure to check the integrity of the skin under the legs and wings.
  3. The chicken should be pink in color. If the chicken has blue spots, then either the bird died from the disease, or it was improperly processed. In any case, you can’t eat it.
  4. A yellow chicken is likely too old and tough and tasteless. The age of a chicken can also be determined by the tip of the breastbone. In an old bird, it is ossified and practically does not bend, in a young bird it is elastic and flexible.
  5. Fresh chicken is virtually odorless. Don’t buy meat marinated with spices. Spices interrupt the smell of rotting, so most often in stores they pickle chickens that are stale and not suitable for sale.
  6. If you buy chicken in a store, be sure to pay attention to the fact that the package is intact.
  7. Do not buy frozen chicken meat, as its quality is almost impossible to determine.
  8. It is best to cook chicken meat right away and not refrigerate. If you did buy chicken for future use, store it in the freezer and defrost it on the bottom shelf of the refrigerator.

Chicken meat in cooking

Chicken – a description of the meat. Benefits and harm to human health

Chicken meat can be safely called the standard of the ideal combination of price and quality, which made it an irreplaceable and very popular food product for absolutely all categories of the population. It is tasty and tender, easy to prepare, combined with most foods known to man, and is affordable. Thanks to this, there are countless recipes that allow you to prepare both everyday and holiday dishes.

Chicken meat can be subjected to all types of heat treatment. It is boiled, stewed, fried, smoked and baked. It can be used both as an independent dish and as part of broths, soups, borscht, mashed potatoes, aspic, goulash, meatballs, cutlets, meatballs, pâtés, snacks, and salads. Moreover, in salads, it is combined with other types of meat, and with vegetables, and even fruits.

Oven-baked chicken, grilled chicken and chicken chop have become symbols of the era. They have not been tried except by an alien who has not been on Earth. And all kinds of salads, in which chicken meat can be combined with any food, dressing and sauces, have long become indispensable attributes of the festive table.

The first or second course, cold or hot appetizer – everything can include chicken meat, with the only difference that there are several secrets to its use.


• The meat of adult chickens is best used for making broth.
• Old chicken is perfect for minced meat and for making meatballs, cutlets, meatballs and meatballs.
• It is better to fry “middle-aged” and fatty chicken.
• Smoke, bake and stew is best for young chickens.
• Any chicken meat is suitable for salads and appetizers.

Well, in order not to be mistaken with the “age” of the bird and choose the right meat for your dish, you need to remember a simple rule – a young chicken has light and delicate skin, on which veins are clearly visible, and an older bird is covered with rough skin, with a yellowish tint.

And let pundits still puzzle over the paradox of the egg and chicken, questioning the primacy of one or the other. But there is no doubt that a person’s love for chicken meat and its recognition for it.

Chicken “Picasso”

Chicken – a description of the meat. Benefits and harm to human health
  • INGREDIENTS
  • Chicken breast 4 pieces
  • Onion 2 pieces
  • Sweet pepper 3 pieces
  • Garlic 3 cloves
  • Tomatoes 4 pieces
  • Vegetable bouillon cube 1 piece
  • Cheese 100 g
  • Mixture of Italian herbs 1 tablespoon
  • Water ½ cup
  • Cream ½ cup
  • Olive oil 2 tablespoons
  • Pinch of nutmeg
  • Salt to taste
  • Butter 1 tablespoon
  • Ground black pepper to taste

Preparation

Cut the bell pepper into rings (it is better to choose three different colors – it looks more colorful), after removing the seeds. Cut the onion into half rings, finely grate the garlic.

  1. Salt and pepper the chicken breasts. In combination, 2 tablespoons of olive and 1 tablespoon of butter, fry the breasts until golden brown. Transfer to an oven dish.
  2. In the same frying pan, fry the onions until golden brown, transfer to the chicken dish.
  3. Time for bell peppers – lightly fry the rings until they are tender – and to the chicken.
  4. Place the grated garlic in a frying pan, sauté for 30 seconds, then add water, add chopped tomatoes (the skin can be removed beforehand), mix well. Add Italian herbs, vegetable bouillon cube, salt, pepper, a pinch of nutmeg. Pour in half a glass of cream, stir.
  5. Simmer the sauce for 5 minutes over low heat. Pour the chicken and vegetables over them. Cover with foil, send to the oven at 200 degrees for 30 minutes.
  6. Remove, sprinkle with grated cheese, place the chicken back in the oven, but without foil, for another 15 minutes, until the cheese melts.

Leave a Reply